Menu Close

فوائد التبرع بالدم

فوائد التبرع بالدم

التعرف على حالته الصحية
حيث يتمكن الشخص من التعرف على المخاوف الصحية غير المعروفة كجزء من عملية التبرع بالدم، إذ يمكنه معرفة إصابته ببعض الأمراض مثل ضغط الدم أو انخفاض عدد الدم، أو أي أمراض يحملها الدم ، مثل التهاب الكبد B، التهاب الكبد الوبائي، أو فيروس نقص المناعة، حيث يجب على المتبرع الذهاب إلى الطبيب في حالة اكتشاف إصابته بأي مرض تم معرفته عن طريق التبرع بالدم، واكتشاف هذه المعلومات قد يساعدهم على متابعة المزيد من المعلومات حول صحتهم.

يقلل من مستويات الحديد
الحديد هو معدن يحتاجه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ومع ذلك يمكن أن يكون الكثير من الحديد ضار بصحة الشخص، إذ يمكن أن يودع في أجهزة الجسم المختلفة، مثل الكبد والقلب، وتؤثر على طريقة عمل هذه الأجهزة، ويقلل التبرع بالدم من نسب الحديد الزائدة لدى البعض والتي قد تشكل خطورة صحية.

يساعد الناس على الشعور بالرضا عن أنفسهم
التبرع بالدم له القدرة على التأثير على ثلاثة أشخاص يحتاجون إلى الدم من أجل البقاء، وهذه المعرفة تجعل المتبرع يعرف أن تبرعه أحدث فرقاً في حياة الآخرين، وهو ما يسهم في التخفف من إجهاد الشخص وجعله يشعر بصفاء ذهني وشعور بالرضا عن نفسه.

حرق السعرات الحرارية
التبرع بالدم يحرق ما يصل إلى 650 سعرة حرارية لكل تبرع، لكن ذلك لا ينبغي أن يكون بديلاً عن ممارسة الرياضة، وغالبا ما يكون للتبرع بالدم العديد من الفوائد الصحية والتقليل من المخاطر الصحية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches