Menu Close

كيف تسامح الآخرين

كيف تسامح الآخرين

عندما يحدث خلاف مع أحد أصدقاءك عليك ألا تقطع سبل الوصال معه؛ فإذا حدث خلاف مع أحد أصدقائك عليك أن تأخذ الخطوة الأولي وتبادر بالتحدث معه؛ فعلي الرغم من صعوبة الخطوة الأولي ولكنها ستجعلك أكثر إنفتاحا ورقي.
الآن عليك أن تطلب منه أن يسمعك وأعرض عليه الأمر وعبر له عن أفكارك ومشاعرك ورأيك تجاه ما حدث ثم إستمع لوجهة نظره وناقش معه المشكلة عليك أيضا أن تختار جو هادئ ومناسب للتحدث عن الأمر وأخبر صديقك بنيتك في حل الخلاف حتي لا يتضخم الخلاف أكثر ويصل لإنهاء العلاقة.

مهرجان الثقافة والناس بالشارقة يجسد قيم التسامح
عليك ألا تتمادي في إظهار غضبك وإزعاجك أو في الحديث عن الخلاف فإذا تمت المناقشة بهدوء وبادر بتقديم الإعتذار فإقبله علي الفور فهي خطوة ضرورية جدا في خلق صفة التسامح في نفسك .
عليك أيضا أن تظهر سعادتك بإعتذاره وإظهر رغبتك في الضحك وإرسم ملامح السعادة علي وجهك وإحذر من الظهور بوجه عابس أو حزين.
عليك أن تعلم أيضا بأن التخلص من أي خلاف أو مشكلة قديمة يزيل الكثير من الهموم ويبعث الراحة النفسية في القلب .
عليك أن تتخلص من كافة المشاعر السلبية التي يمكن أن تؤثر عليك كعدم الأمان وعدم القدرة علي التواصل الجيد مع الناس وإستبدل تلك المشاعر بمشاعر أخرى إيجابية.
عليك أن تسأل الطرف الأخر عن وجهة نظره فيما حدث وتستمع إلي مبرراته فيمكن أن تغير وجهة نظرك بعد الإستماع إلي رأية.
عليك أيضاً أن تسعى لإزاحة مشاعر الكراهية من قلبك وإستبدالها بمشاعر الحب فستجد نظرتك إلى لحياة ولمن حولك تغيرت وأصبحت أفضل وسيؤثر أيضاً على حالتك المزاجية وطريقة تعاملك مع الآخر

عندما نسمح للأخرون بالدخول إلي حياتنا فإننا نضع أنفسنا في مخاطرة كبيرة فنحن لا نعلم الكثير عنهم ويمكن ببساطة شديدة أن يقومون بإيذائنا ولكن لكي نتعلم التسامح علينا أن نسمح للأخرون بكسب ثقتنا مرة أخري.
عليك أيضاً أن تبني ثقة كبيرة في نفسك وتتقبلها وتعامل مع المواقف التي تسبب لك الأذي بدلا من أن تتجاهلها أو تحاول إخفائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches