Menu Close

قواعد الإلتزام بالتسامح

قواعد الإلتزام بالتسامح

التسامح صفة مكتسبة يمكن أن يعتاد عليها الإنسان بمجرد إلتزامه ببعض القواعد وبعض التدريبات البسيطة لذلك أصبح من السهل السيطرة علي الغضب والضغوط التي قد تقابل الإنسان في حياته اليومية وسوف نقدم لكم بعض من هذه الخطوات البسيطة :

شاهد أيضا:
تعبير عن التسامح بالعناصر الرئيسية
عليك أولا ألا تتجنب شعورك بالغضب وتتغاضي عنه ولكن يجب عليك أن تفكر جيدا في مضمون الموقف وتستنتج الشئ الغير جيد الذي سبب لك الإزعاج وأخبر به أكثر الأشخاص قربا منك .
من المتوقع أن تغضب قليلا ولكن لا تتمادي في غضبك لمدة طويلة وإلجأ إلي فعل الأشياء التي تجلب السعادة إلي قلبك وعاهد نفسك علي تسامح الشخص الأخر حتي لا يعتاد قلبك علي البغض والكراهية .
يمكنك أن تسامح الشخص في داخله وألا تحمل مشاعر الكراهية والحقد له في قلبك ولكن هذا لا يشترط أن تتصالح معه وتتغاضي عن ما فعله دون معاتبته .
عليك أن تفكر في الموقف بشكل عام فمن الممكن أن يكون مجرد موقف عادي ولكنك بالغت في رد فعلك نتيجة وجود الكثير من الضغوط التي تعاني منها والتي هي بعيدة كل البعد عن الشخص الذي أساء إليك دون قصد لذلك لا تتسرع في الحكم علي المواقف والأشخاص .
عند شعورك بالإنزعاج المفاجئ يمكنك التفكير في بعض الأشياء الإيجابية أو الإبتعاد عن المكان المتواجد فيه أو مارس بعض تمارين اليوجا فلها تأثير السحر في السيطرة علي ضغوط الحياة اليومية وتهدئة النفس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches