Menu Close

فوائد طمي البحر الميت

فوائد طمي البحر الميت

تساعد في علاج الجلد
نظرًا للتركيز المرتفع للمعادن في هذا الطمي ، يُعتقد أن طمي البحر الميت يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاضطرابات الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب والصدفية وفقًا لأبحاث علمية . عادةً ما يترك وجهك يشعر بالانتعاش والنظافة . غالباً ما يستخدم طمي البحر الميت كعنصر رئيسي في أقنعة الوجه لهذا السبب بالذات . ويُعتقد أيضًا أن قناع طمي البحر الميت يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية ، وبالتالي تقليل علامات السيلوليت .

تقليل آثار التقدم في العمر
بعض الناس يستخدمون هذا الطمي كمساعد لتقليل التجاعيد وإغلاق مسام الجلد . ويعتقد أن هذا الطمي يسحب السموم من الجلد ويمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ، مما يمنع الإلتهاب المزمن والإجهاد التأكسدي في الخلايا .

يعالج تساقط الشعر
على الرغم من عدم وجود بحوث مهمة في هذا الصدد ، من المعروف تقليدياً أن طمي البحر الميت يساعد في منع تساقط الشعر . فقط قم بتدليك هذا الطين في فروة رأسك واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو . يمكنك بذلك أن تحفز بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر ، وتعمل على تعزيز نمو الشعر .

المساعدة في التخفيف من آلام إلتهاب المفاصل
وقد أظهرت بعض الدراسات أن المواد المصنوع منها هذا الطمي العميق يمكن أن تساعد في تقليل من ألم الركبة الناجم عن إلتهاب المفاصل . وفقًا للبحوث التي أجراها الدكتور يوريل كاتز وآخرون ، والتي نشرت في حلقات دراسية في إلتهاب المفاصل والروماتيزم ، يمكن أن يساعد استخدام هذا الطمي في تحسين أعراض مختلف الأمراض الروماتيزمية والجلدية أيضًا .

فوائد أخرى لطمي البحر الميت
هناك العديد من المعادن في طمي البحر الميت التي تساعد على تحسين حالة بشرتك . تم اكتشاف أن مياه البحر الميت المالحة في الواقع تحتوي على العديد من المعادن بما في ذلك ، والمغنيسيوم ، والصوديوم ، والكالسيوم والبوتاسيوم والكلوريد والبروم ، والتي لها وظائف مختلفة في الحفاظ على صحة الجلد . يحتوي طمي البحر الميت أيضًا على كميات كبيرة من الكبريتيد وأنواع مختلفة من الأملاح .

أنواع المعادن الموجودة في الطمي وفوائدها
الصوديوم : يساعد في مكافحة الشيخوخة .

المغنيسيوم : يساعد على زيادة إنتاج مضادات الأكسدة .

الكالسيوم : يساعد على تجديد الجلد من الجروح ، ويمنع العدوى ، والمشاركة في تطهير المسام .

البرومين : يساعد على تعزيز وظائف إصلاح البشرة ، ويوفر بعض الخصائص المهدئة لبعض اضطرابات الجلد ، والمضادات الحيوية الطبيعية .

ملحوظة هامة
طمي البحر الميت هو للتطبيق الخارجي فقط ولا يجب أبدًا أن يتم ابتلاعه . فالتطبيق الخارجي ، هو معالجة قليلة المخاطر . ومع ذلك ، إذا كان لديك بشرة حساسة ، فنحن نوصي بإجراء اختبار للجلد قبل استخدامه على مساحة أكبر . إستشارة طبيب الأمراض الجلدية أو الطبيب إذا كان لديك أي مخاوف قبل أو بعد استخدام هذا الطمي العلاجي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches