Menu Close

فوائد النشا للبشرة

فوائد النشا للبشرة وطريقة عمل ماسك النشا

يعالج حساسية الجلد، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهاب التي تخفف من حدة تهيج البشرة لمسببات الحساسية وأشعة الشمس.
يخفف من آثار حروق الشمس على البشرة.
التقليل من أثر لدغات الحشرات وتهدئتها.
علاج الطفح الجلدي الناجم عن حفاظات الأطفال والحساسية لها.
يستخدم كغسول فعال للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تخليصها من الأوساخ العالقة فيها وموازنة مستويات الزيوت فيها.

طريقة عمل ماسك النشا ماسك النشا وماء الورد:

يُمزج مقدار 2 ملاعق من مسحوق النشا و3 ملاعق من ماء الورد و3 أكواب من الماء في وعاء جيدًا، ويطبق على البشرة لتغذيتها بفيتامين A وتحفيز الدورة الدموية في البشرة وتنشيطها لإعادة ترميم الخلايا الميتة وتجديدها، كما يساعد هذا المزيج على إمداد البشرة بفيتامين D، B، A التي تؤدي دورًا فعالًا في تأخير ظهور علامات تقدم السن.

ماسك النشا والكركم:

يُمزج مقدار 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من مسحوق النشا، وتضاف إليهما ملعقة صغيرة من الكركم وأخرى من صودا الخبز وبضع نقاط ماء الورد في وعاء بشكل جيد، ويطبق المزيج على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم تشطف البشرة بالماء البارد وتجفف جيدًا، ولا بد من التنويه إلى ضرورة دهن الوجه بكريم مرطب. ماسك النشا والعسل: يُحتاج في هذه الطريقة إلى ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من الأرز المطحون، وتضاف إلى المزيج 3 ملاعق كبيرة من الحليب؛ وتمزج المقادير جيدًا حتى تصبح مزيجًا سميك القوام وتطبق على البشرة.

ماسك النشا والحليب:
يحضر هذا المزيج من ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مخلوطة مع ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، وتضاف إليهما 3 ملاعق من الحليب وملعقة من السكر البني، تمزج المكونات جيدًا وتطبق فوق البشرة بواسطة فرشاة؛ ويترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف البشرة بالماء البارد، ينصح بتكرار الوصفة أسبوعيًا لتفتيح البشرة. ماسك النشا والبيض: تُخلط ملعقة من ماء الزهر وأخرى من ماء الورد مع بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من النشا جيدًا حتى يتحول إلى مزيج كالكريمة، ثم يوزع فوق بشرة الوجه ويبقى لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ويفضل غسل البشرة بالماء الفاتر بعد ذلك.

ماسك النشا والليمون:

3 ملاعق من النشا تمزج مع 3 ملاعق من السكر المذاب في الماء، وتضاف إلى المزيج مقدار عصير ليمونة ونصف كوب من ماء الورد، توضع السوائل على نار هادئة حتى يصبح دافئًا، ثم نبدأ بإضافة النشا إلى الخليط تدريجيًا مع التحريك باستمرار، ثم يوضع بعيدًا عن النار حتى يصبح باردًا ثم يوضع على البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches