Menu Close

فوائد الجريب فروت

فوائد الجريب فروت العامة

1 – يحتوي الجريب فروت على فيتامين C ، وفيتاميني A ,B، وحامض الستريك، ومجموعة من الزيوت الأساسية مثل البينين، السترال، الليمونين، وإضافة إلى احتواء الجريب فروت على سكريات طبيعية ومركبي E,K ، فهو يحتوي أيضا على البوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور، الفوليك، وبفضل احتوائه على مواد مضادة للجراثيم، الفطريات، الفيروسات، يعتبر الجريب فروت من أهم الأطعمة التي تحفز جهاز المناعة وتعمل على تقويته.

2- يكافح الجريب فروت السرطان بفضل احتواء قشرة ثماره على مادة بيوفلافونويدس، وهي مادة مضادة للسرطان.

3- يحتوي الجريب فروت على نسب قليلة من السكريات، لذلك يعد فاكهة لا ترفع مستويات السكر والأنسولين في الدم بشكل سريع بعد تناوله.

4- يقلل الجريب فروت من الجلطات الدماغية، بفضل احتوائه على مركبات الفلافونويد وخاصة لدى النساء.

5- أثبتت دراسة طبية أن الجريب فروت يحسن صحة القلب وضغط الدم، نظراً لاحتوائه على الألياف، الليكوبين، فيتامين ج، الكولين، وبفضل البوتاسيوم الذي يحتويه فإنه يقلل ضغط الدم حيث يعمل البوتاسيوم على توسيع الأوعية الدموية.

6- يقلل الجريب فروت من خطر الإصابة بالسرطان كونه غنيا بالمركبات الحيوية ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، والتي تمنع تكون الجذور الحرة، إضافة إلى أن الليكوبين يخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

7- يحسن الجريب فروت صحة الجهاز الهضمي، بفضل الألياف التي يحتويها يقلل من اضطرابات المعدة، ويمنع حدوث الإسهال والإمساك، كما يحفز تنظيم القناة الهضمية نظراً لاحتوائه على الماء والألياف.

8- يحمي الجريب فروت الجلد من الجفاف لاحتوائه على 91% من الماء، ويحتوي على المواد الكهرلية التي تمنع حدوث الجفاف.

يلعب الجريب دوراً مهماً في تصنيع الكولاجين المهم لدعم البشرة ونضارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches