Menu Close

فوائد بذر الكتان للبشرة

فوائد بذر الكتان للبشرة

لم تُبقِ الحضارةُ المصريّة القديمة شيئًا إلا وبحثت في أسراره، فبذورُ الكتانِ إحدى مستحضراتِ التجميل التي استخدمتها نفرتيتي، وذلك لم يكن عبثًا، لأنّ فوائدَ بذر الكتان للبشرةِ عديدةٌ، ويتمّ الحصول عليها بإدخالها مع الوجبات الغذائيةِ اليوميّة إضافةً لاستخدامها الخارجي على البشرة، وبالتالي تكمن فوائدُ بذر الكتان للبشرة فيما يأتي:

فوائد أوميجا 3 لأنّ بذورَ الكتان من أفضلِ وأغنى المصادرِ النباتية للأوميجا 3، فلا داعي للقلقِ لمن لا يحب تناول الأسماك، فبذورُ الكتان تعدُّ البديل الصحيح للمصادر الحيوانيّة، فالأوميجا 3 يمنحُ البشرة الفوائد الآتية:

الحماية من الشمس:

حيث يحمي البشرةَ من الضّررِ الناتجِ عن الأشعةِ فوق البنفسجيةِ، كما ويخفّفُ من احمرار وتحسّسِ البشرة نتيجةَ التعرّض للشمس.

يخفّف حبّ الشباب:

لخصائصهِ المضادّة للالتهاباتِ، فهو يحاربُ الالتهابات المسبّبةَ لحبّ الشباب ويقلّلُ منها، كما أنّه يقلّلُ من الآثار الجانبيّةِ لدواءِ أيزوتريتينوين الذي يُستخدمُ لعلاج حبّ الشباب.

رطيب البشرة:

يرطّبُ البشرةَ بعمقٍ، فيقلّل من جفافها، كما ويخفّف من الحكّة وتهيّجِ واحمرار الجلدِ بسببِ بعض الحالاتِ الجلديّة كالتهابات الجلد والصدفية

التئام الجروح:

لأنّه مضادٌّ قويٌ للالتهابات فهو يُحسّنُ من مظهرِ الجلدِ ويُسرّعُ من عمليةِ التئامِ الجروح وإزالةِ أثر إصاباتِ الجلد بسرعةٍ كتلك الناتجةِ عن حبّ الشباب والورديّة.

توحيد لون البشرة:

لترطيبه العميقِ للبشرةِ فهو يعملُ على توحيدِ لون البشرةِ وإعادة الحيويّة لها والتخلّص من المظهرِ الباهت، وحمايتها من علاماتِ التقدّم بالسّن.

الوقاية من سرطان الجلد:

نظرًا لاحتواءِ بذور الكتانِ على مضادّات أكسدةٍ قويةٍ، فإنّها تحاربُ الجذورَ الحرّة المسبّبةَ لمختلفِ أنواع السرطان، فتقلّل من نسبِ الإصابةِ بالسرطانات بما فيها سرطانُ الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches