Menu Close

أنواع الفن التشكيلي

أنواع الفن التشكيلي

فن السيراميك

فن السيراميك هو شكل من أشكال الفخار حيث يتم خلط الطين والمواد الخام الأخرى لصنع الأشكال والبلاط والأواني ، تتعرض العناصر للحرارة ثم غالبًا ما تكون ملونة لتضفي عليها ألوانًا لامعة ، كان السيراميك جزءًا من الحضارات المبكرة ولديه تاريخ طويل حافل بالأعمال الرائعة .

فن الزجاج
فن الزجاج كما يدل الاسم هو فن صناعة المنحوتات ثلاثية الأبعاد باستخدام الزجاج ، يمكن أن تكون واضحة وضوح الشمس ، أو غير شفافة أو يمكن صنعها باستخدام مواد زجاجية ملونة .

الفن المعدني
كما يوحي الاسم ، هو شكل من أشكال الفن التشكيلي حيث يتم تشكيل المعادن لصنع التماثيل والمواد الزخرفية ، ولكن صب المعادن للاستخدام الصناعي هو خارج نطاق الفن التشكيلي ، يستخدم الفن المعدني العديد من المعادن التي تتراوح من المعادن الثمينة مثل البلاتين والذهب والفضة والمعادن المتاحة بسهولة مثل الحديد .

الأعمال الخشبية
الأعمال الخشبية هي أيضًا شكل من أشكال الفن التشكيلي حيث يتم نحت الخشب لإنتاج أشكال مختلفة ، يمكن تلميع الخشب أو عدم تلميعه وتركه بمظهر خشن ، ولكن لا يتم تضمين بناء المنازل أو القطع الصناعية من الأخشاب في الفنون التشكيلية ، وغالبا ما نجد الأعمال الخشبية في مجال الهندسة المعمارية أو الفنون التطبيقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches