Menu Close

الفوائد العامة للبطاطا

الفوائد العامة للبطاطا

تعزيز صحة العظام
يساعد كل من الحديد والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك في البطاطا على بناء بنية العظام وقوتها والحفاظ عليها ، كما يلعب كل من الحديد والزنك أدوارًا حاسمة في إنتاج ونضج الكولاجين المفيد لصحة العظام .

تخفيض ضغط الدم المرتفع
إن تناول كميات قليلة من الصوديوم ضروري للحفاظ على ضغط دم صحي ، لكن زيادة كمية البوتاسيوم قد تكون بنفس القدر من الأهمية ، فالبوتاسيوم يشجع توسع الأوعية الدموية ، والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم كلهم موجودين في البطاطا ، لذلك فهي تساعد على تخفيض ضغط الدم بشكل طبيعي .

الحفاظ على صحة القلب
إن محتوي البطاطا من البوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B6 ، إلى جانب عدم وجود الكوليسترول ، كلها تدعم صحة القلب ، كذلك تحتوي البطاطا على كميات كبيرة من الألياف والتي تساعد على خفض الكمية الكلية من الكوليسترول في الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .

إنقاص الوزن الزائد
إن الألياف الغذائية الموجودة في البطاطا هي من العوامل المهمة في إدارة الوزن وفقدان الوزن الزائد ، فهي تزيد من الشعور الشبع وتقلل الشهية ، لذلك يشعر الشخص بالشبع لفترة أطول ومن غير المرجح أن يستهلك المزيد من السعرات الحرارية .

تعزيز عملية الأيض
إن البطاطا مصدر هام لفيتامين B6 ، وهو يلعب دورًا حيويًا في استقلاب الطاقة ، عن طريق تحطيم الكربوهيدرات والبروتينات إلى جلوكوز وأحماض أمينية ، وهذه المركبات الأصغر يتم استخدامها بسهولة أكبر للطاقة داخل الجسم .

الحفاظ على صحة الجلد
إن البطاطا غنية بفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في منع الضرر الذي تسببه الشمس والتلوث والدخان للبشرة ، كذلك يساعد فيتامين C أيضًا على الوقاية من تجاعيد الوجه كما أنه يحسن من نسيج البشرة بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches