Menu Close

فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة العامة

1 – تحمي البطاطا الحلوة من النوبات القلبية، وذلك لكونها مصدرا جيدا لفيتامين B6، والذي يحد من نشاط الحمض الأميني في الجسم ما يمنع ظهور العديد من الأمراض التنكسية، ومنها النوبات القلبية .

2- تساهم البطاطا الحلوة في الحماية من مجموعة من الأمراض المختلفة مثل البرد والانفلونزا، وتسوس الأسنان وهشاشة العظام، كما إنها تحمي من السموم والجذور الحرة التي ينشأ بسببها السرطان، وذلك بفضل احتوائها على فيتامين C ، والذي يلعب دورا فعالا في تحسين عملية الهضم، وتسريع التئام الجروح، وتشكيل خلايا الدم ، والمساعدة في إنتاج الكولاجين الذي يمنح الجلد المرونة والنضارة، كما إنه ضروري للمساعدة في التعامل مع الإجهاد.

3- تعتبر البطاطا الحلوة مصدرا جيدا لفيتامين D، الذي يكمل نظام المناعة والصحة العامة في الجسم، حيث يساعد مع فيتامين (أ) ، في الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس، وهو الفيتامين الذي يساعد في بناء العظام كما يحافظ على صحة القلب والأعصاب، إضافة إلى أنه يدعم الغدة الدرقية.

4- تمنع البطاطا الحلوة الإصابة بالأنيميا، وذلك كونها غنية بالحديد، الذي ينتج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ويساعد على مقاومة الإجهاد، وتعزيز عمل الجهاز المناعي.

5- تعتبر البطاطا الحلوة من الخضروات الغنية بالمغنيسيوم الذي يقوم بدور فعال في استرخاء الجسم ومقاومته للإجهاد، إضافة إلى دوره الحيوي لصحة الشرايين والقلب والعضلات.

6- تنظم البطاطا الحلوة ضربات القلب وتحد من تسارعها، وذلك بسبب أنها مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب والإشارات العصبية، إضافة لدوره المهم في تخفيف تورمات الجسم ، والحماية من انقباض وتقلص العضلات، وحماية الكلى.

7- تشكل البطاطا الحلوة مصدرا غنيا بالسكريات التي تعد آمنة وطبيعية، ما يساعد على ضمان وجود توازن ومنتظم من الطاقة، دون حدوث طفرات لمعدل السكر بالدم ينتجها السكر الصناعي.

8- تحمي البطاطا الحلوة البصر وتساعد على تقويته، وذلك بفضل احتوائها على نسب عالية من مادتي الكاروتين و بيتا كاروتين، إضافة إلى كونهما من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من السرطان، وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

9- تفيد البطاطا في تحسين عملية الهضم، كما أنها مفيدة للجهاز الهضمي، بسبب كونها مصدر جيد للألياف الغذائية، التي تساعد الجسم على حماية و صحة الجهاز الهضمي، كما إنها تحمي من اضطرابات المعدة وما تسببه من إمساك وإسهال وقيئ.

10- تفيد البطاطا الحلوة في الحماية من سرطان الجلد الذي ينتج في جزء منه نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث أن البطاطا تحتوي على فيتامين C و E ، المسؤولان عن صحة الجلد، ومنحة النضارة والحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches