Menu Close

فوائد الماء المثلج

فوائد الماء المثلج

زيادة الأيض
سواء كنت تشربه أو تستحم به ، فإن الماء البارد له تأثير كبير على عدد السعرات الحرارية التي تحرقها بالإضافة إلى سرعة عملية الأيض ، في كل من هذه الأمثلة ، يجب على جسمك أن يعمل بجد للحفاظ على درجة حرارته العادية ، وكما هو الحال بالفعل ، فإنه يزيد بشكل كبير من عملية الأيض عند التعرض للبرودة.

يعزز مظهر البشرة
معظم الاشخاص تميل إلى الاعتقاد بأن الماء الساخن هو الأفضل للاستخدام عند غسل البشرة ، لكن الحقيقة هي أن الماء البارد هو أفضل بالنسبة لك ، في واقع الأمر ، يقوم الماء الساخن بتفريش جلدتك من زيوتها الطبيعية بينما يحافظ عليها الماء البارد ، يؤدي الماء البارد على جلدك أيضًا إلى اندفاع الدم إلى السطح ، مما يمنحك وهجًا طبيعيًا وصحيًا .

يحسن مستوى الطاقة
الماء البارد ينشط أجهزة استشعار درجة الحرارة الموجودة تحت جلدنا ، و عندما يتم تنشيط هذه المستشعرات ، فإنها تعمل على زيادة معدل ضربات القلب و إرسال اندفاع الأدرينالين في جميع أنحاء جسمك ، و ذلك يساعد على أيقاظك و يساعدك على الشعور بالنشاط.

يعزز الحالة المزاجية
قد يكون من المستحسن عدم تفويت تأثير تحسين المزاج من الماء البارد ، فهناك بعض الأبحاث التي تفسر لماذا يحسن الماء البارد مزاجك ، حيث أن القشرة الأمامية المدارية هي “منطقة المتعة” في الدماغ ، و عند تناولك لأطعمة باردة ، مثل الآيس كريم أو المشروبات الباردة ، يتم تحفيز هذه المنطقة من دماغك وتجعلك تشعر بالسعادة.

يقلل من الألم
أنت تعرف بالفعل أن الماء البارد يؤدي إلى اندفاع الأدرينالين مما يجعلك تشعر بالاستيقاظ والحياة ، ولكن الماء المثلج يعمل أيضًا على تقليل الألم عن طريق إزالة الآلام والأوجاع البسيطة من الدماغ ، ليس هذا فحسب بل إن الجلوس أو النقع في حمام جليدي يقلل من تدفق الدم إلى العضلات ، مما يسمح لهم بملئها بالدم الطازج والأكسجين الذي يقلل من وجعها ويعزز الشفاء .

يعزز وظيفة المناعة
الماء البارد والوظيفة المناعية تبدو متناقضة قليلاً ، و لكن في الواقع ، على الرغم من أن المياه الباردة هي وسيلة فعالة للغاية لتحفيز وظيفة المناعة وتعزيز صحة أفضل ، و عندما يتعرض جسمك للماء البارد ، فإنه يضع نظامك في حالة من الإجهاد الخفيف ، ينظر جسدك إلى هذا المستوى من الإجهاد باعتباره نوعًا ما من التمرين و يتفاعل بنفس الطريقة التي يتفاعل بها مع النشاط البدني الفعلي لممارسة التمارين ، كما يستجيب جسمك ، فإنه يبني مناعة لمكافحة التهديدات الصحية الفعلية.

ينظم الهرمونات
ليس سرا أن الهرمونات لها تأثير كبير على جميع جوانب صحتك ، و لكن معظم الناس لا يدركون أن الماء له تأثير كبير على هرموناتهم ، ولا سيما التستوستيرون والإستروجين ، ليس هذا فقط ، ولكن أخذ حمام بارد مع بعض التكرار – 3 مرات أو أكثر في الأسبوع – قد يحسن قوتك الجنسية مع زيادة في مستويات هرموناتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches