Menu Close

فن التعامل مع الأهل في المنزل

فن التعامل مع الأهل في المنزل

إذا أردت أن تتعامل بشكل جيد مع الأهل داخل المنزل كل ما عليك هو أن تتبع الخطوات التالية خاصة مع كبار العمر منهم وهي على النحو التالي.

1- إذا دخلت على أحد أفراد الأسرة أو مجموعة منهم عليك إلقاء التحية على الفور على أن تقوم بتقبيلهم في حالة عدم رؤيتهم فترة طويلة من الزمن فتلك الأمور تفرق كثيرا في التعامل معهم.

2- عليك الحديث دائما عن الأشياء التي يودون سماعها منكم مثل حالك في العمل أو في منزل الزوجية إذا كنت متزوج أو خالتك في الدراسة ومن الأفضل أن تخبرهم بكافة الأشياء التي يودون فقط سماعها وعدم نقل الأخبار السيئة في بداية المقابلة.

3- خلال فترة وجودك مع العائلة من الأفضل أن لا تترك أي منهم يقوم بالأشياء وأنت جالس بل عليك أن تقدم دائما على القيام بكافة الأشياء الخاصة بهم وهم جالسين.

4- إذا حان موعد تناول الغذاء مثلا أو الطعام بشكل عام عليك بملئ صحون الأهل أولا ومن ثم أنت وعليك تقريب كافة الأشياء البعيدة عنهم حتى يتمكنوا من الاستمتاع بتناول الطعام.

5- وأنت تجلس معهم على مائدة الطعام كن أنت أول من يقوم بالأشياء من فتح الباب أو استقبال الضيوف أو الرد على الهاتف.

6- عليك مساعدة الأهل في إعادة المنزل على ما كان عليه من قبل وترتيبه بشكل جيد.

7- إذا عرض عليك الأهل تمضية يوم ممتع في الخارج عليك أنت التجهيز لذلك الأمر على أن تقوم بإحضار كافة الأغراض الخاصة بهم وعدم نسيان الدواء إذا كان أحد منهم يعاني من مرض ما وأشعرهم دائما بالاهتمام.

8- عدم مخاطبة الأهل في أي ظرف من الظروف بصيغة الأمر حتى وإن كانوا ملزمين بفعل شيء ما من أجلك فهذا ليس أمر عليهم ولكن مجرد واجب يقومون به تجاهك.

9- على الأولاد عدم معاملة الأهل بطريقة غير لائقة ومن الأفضل عدم الضغط عليهم بحجة حبهم إليك.

10- في حالة أن كانوا كبار في العمر عليك زيارتهم الكثير من المرات وأن تلبي لهم كافة المتطلبات الخاصة بهم حتى لا يشعروا بالثقل على من حولهم.

11- عدم تجاوز الحدود مع كبار العمر ولابد من التحدث معهم بأدب وعدم مناداة أي منهم إلا بالألقاب الخاصة به.

12- عود نفسك على استخدام الكثير من الكلمات الهامة مع الأهل أو مع أي من كبار العمر والتي من بينها من فضلك وشكرهم في حالة تلبية أمر ما خاص بكم أو في حالة إعطائه شيئا ما فالاحترام من الصفات الجيدة لابد من التحلي بها.

13- على المرء دائما أن يتبع كافة الصفات الجيدة في الحياة وعدم تقليد ما يشاهده في أفلام ومسلسلات من السخط والغضب الذي يقوم به الشباب اليوم من رمي الأشياء عند الغضب أو الصراخ في وجه الأهل فهي من الأشياء التي تغضب الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches