Menu Close

طريقة تحديد نوع البشرة

طريقة تحديد نوع البشرة


اولا : البشرة الدهنية

هي بشرة تتميز بملمس دهني و ذات طبقة لامعة و في الاغلب اصحاب هذة البشرة يعانون من المسام الواسعة المزعجة وتعريفيها عند استيقاظك من النوم

على قدر ماتعاني هذه البشرة من عيوب، فهي تمتلك مميزات أيضا،يتمتع اصحاب هذه البشرة بتأخير ظهور علامات التقدم في السن و التجاعيد و خطوط حول العين! فيمتازون بالشباب و الطلة ذات سن أصغر.

اقنعة تناسب البشره الدهنية


1- قناع القرفة :

سنبدأ بقناع القرفة بالعسل الابيض ستقومين بمزج ملعقة من كل منهما ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسل بشرتك بماء بارد ثم وضع تونر و هو مستحضر تجميلي يستخدم لغلق المسام لتقليل إفراز الدهون و حماية البشرة ، ثم وضع كريم مرطب أو سيرم و السيروم هو سائل يعمل على ترطيب البشرة و يفضل استخدامه بدلا من الكريم المرطب ؛ لسهولة امتصاصه.

لكن تجنبي هذا القناع إذا كنتي تعانين من حب الشباب لإنه قد يسبب حساسية و التهاب للبشرة.


ثانيا : البشرة المختلطة

هي بشرة تجمع بين البشرة الجافة و الدهنية .. فهي إما أن تكون مائلة للجافة أو مائلة للدهنية حسب تكون الدهون في منطقة ال “T-zone” و يمكنك تمييز ذلك من الصورة في بداية المقال.

استخدام قناع الحناء البيضاء الذي ذكر من قبل، وقناع الخيار والحليب مع ملعقة من العسل.

قناع الزبادى :

بالنسبة لقناع الزبادي فهو مناسب جدا لأصحاب البشرة المختلطة المائلة للجفاف ، الزبادي عبارة عن بكتيريا نافعة و مهمة جدا لجسم الإنسان فهي تحتوي على مواد مغذية و نسبة بسيطة من الدهون لإضافة الترطيب اللازم. يمكنك أيضا إضافة ماء الورد إلى هذا القناع.

قناع الشوفان :

لتستمتعي ببشرة صافية وقناع يحتوي على عناصر غذائية مهمة إليكي قناع الشوفان أحضري شوفان مضافا إليه ماء ورد و ملعقة من العسل و قومي بنقعها ليلة كاملة ثم ضعيه على بشرتك.

ثالثا : البشرة الجافة

البشرة الجافة هي من انواع البشرة الأكثر حظا ، فهي تتمتع ببشرة صافية خالية من حب الشباب وعلى صعيد آخر تعاني من الجفاف و أحيانا تصل إلى التشققات و الجروح خاصة في فصل الشتاء.

فمن الواجب الإعتناء بها جيدا و استخدام زيوت و مواد مرطبة طوال الوقت ، وأيضا من الممكن استخدام فازلين قبل النوم.

الأقنعة يجب أن تعتمد على الزيوت و المواد المغذية و المرطبة فيمكنك عمل الأقنعة السابقة مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الحلو.


قناع الموز


القناع الأول المخصص لهذه البشرة هو قناع الموز :

احضري موزة مهروسة مضافا إليها ملعقة زيت زيتون و ملعقة أخرى من العسل فهو قناع مغذي و مرطب ممتاز.

قناع اللبن المجفف

قناع اللبن المجفف يمكن أن يكون غريب بعض الشئ و لكنه رائع و يستخدم في التفتيح ، امزجي ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقتان من الحليب السائل و اتركيهما 15 دقيقة و شاهدي النتيجة الرائعة.

لا تنسي ترطيب وجهك باستمرار باستخدام الزيوت مثل زيت الزيتون، زيت الجوجوبا،زيت جوز الهند و زيت اللوز الحلو.

و الأهم من الأقنعة و الترطيب الخارجي لأصحاب البشرة الجافة ، الترطيب الداخلى عن طريق شرب كمية كافية من السوائل و المياه لإمداد الجسم بالمعادن و العناصر اللازمة.

رابعا : البشرة العادية

هي بشرة صحية و متوازنة و جميلة و لكن من الممكن مع العوامل الخارجية مثل الطقس او الداخلية مثل العادات الغذائية أن تتحول إلى جافة أو دهنية.

قناع الكولاجين الطبيعى :

الفتاة صاحبة البشرة العادية يمكنها تجريب أيا من الأقنعة التي ذكرت أعلاه ، و يمكنني أيضا إضافة قناع الكولاجين الطبيعي! وهو قناع الطماطم ويمكنك وضعها مباشرة على البشرة بطريقة التدليك( المساج ) أو عمل قناع لشد البشرة ..بإضافة 3 معالق من عصير الطماطم على ملعقتان من الطحين.

و نصيحتي الأخيرة إذا كنتي تمتلكين بشرة حساسة فمن الواجب عليكي عمل اختبار على جزء صغير من بشرتك من القناع المستخدم لتفادي أي مضاعفات من الحساسية أو الإلتهابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches