Menu Close

صاحب أقوى موهبة ذكاء كلامي

صاحب أقوى موهبة ذكاء كلامي

الطفل الصغير يمتلك مهارات التعلم بسرعة، ويرجع هذا لإمتلاكه لبعض المهارات الفطرية، منها:

– يمتلك الطفل الصغير موهبة المحاكاة، ويمكن ملاحظة هذا الأمر عند ملاحظة الطفل الصغير وهو يقلد أحد أبويه في تصرف من تصرفاته مثل طريقة المشي أو طريقة تناول الطعام، فالطفل يحاول محاكاة كل تصرف يقوم به من هم أكبر منه.

– من أهم الوسائل التي تساعد الطفل على التعلم هي اللعب، فاللعب بالنسبة للطفل وسيلة هامة جدا للتعلم وتنمية قدراته، فاللعب يساعد الطفل على الدمج بين قدراته الحركية والذهنية والتخيل، وحاليا يتم إستخدام اللعب مع الأطفال كوسيلة لتعليمه وزيادة قدراته العقلية وذكائه الكلامي.

– كثرة الأسئلة وحب المعرفة من العلامات التي تميز الطفل الذكي الذي يرغب في التعلم وتنمية قدراته، وعندما تلاحظ أن الطفل يبدأ في طرح عدد كبير من الأسئلة فإعلم بأنه في أعلى مستويات التركيز وأن حواسه كلها تعمل بكفاءة.

– الطفل يرتكب عدد كبير من الأخطاء، وهذه الأخطاء تعتبر طريقة للتعلم، فعندما يرتكب الطفل خطأ ويحاول الوالدين تعريفه على خطأه، فلن يرتكب هذا الخطأ مرة أخرى وسوف يتعلم منه.

نصائح لزيادة الحصيلة اللغوية
– إذا أردت إكتساب ذكاء كلامي وتقوم بتنميته من الممكن أن تقلد شخص ما يمتلك هذه الموهبة فتقلده في ألفاظه وعباراته التي يستخدمها ولكن مع إضافة بعض الأشياء الخاصة بك، فتقوم بتقليده ولكن بجودة أعلى تجعلك مميز عنه وأفضل منه أيضا.

– حاول التعرف على مصطلحات جديدة أو حتى إيجاد مصطلحات جديدة خاصة بك، ومثال على ذلك الروائي الكبير شكسبير فقد كان يمتلك قدرة كبيرة في التلاعب بالألفاظ، فقد إستطاع أن يبتكر حوالي 200 تعبير جديد لم يكونوا معروفين في اللغة وقتها وقد عرفهم العالم وأصبح يتم تداولهم حتى الأن.

– إذا قابلت أي كلمة جديدة يجب أن تبحث عن معناها لزيادة حصيلة الكلمات التي تمتلكها ولتنمية قدراتك الكلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches