Menu Close

اشهر وافضل لوحات فنون تشكيلية

اشهر وافضل لوحات فنون تشكيلية

سماء الليل

“The Starry Night” رسم المناظر الطبيعية التجريدية المعتدلة (1889) لسماء ليلية معبرة فوق قرية صغيرة على جانب التل، وهو أحد أعمال الفنان الهولندي فنسنت فان جوخ، وتهيمن على لوحة زيتية على قماش التي تتساقط مع دوامات زرقاء لونية، وهلال أصفر متوهج والنجوم التي أصبحت بمثابة الأجرام السماوية المشعة، وواحدة أو شجرتان من أشجار السرو، وغالبا ما توصفان بأنها تشبه اللهب، وتحلق فوق المقدمة إلى اليسار وتتجعد أغصانها الداكنة وتتمايل إلى حركة السماء التي تحجبها جزئيا .
العشاء الأخير

العشاء الأخير، هو أحد أشهر الأعمال الفنية في العالم رسمه ليوناردو دافنشي على الأرجح بين عامي 1495 و 1498 لصالح دير الدومينيكان سانتا ماريا ديلي غراتسي في ميلانو، ويصور المشهد الدرامي الموصوف في عدة لحظات وثيقة الصلة في الأناجيل، ويتفاعل كل واحد من التلاميذ الاثني عشر بطريقة كانت تعتبرها ليوناردو مناسبة لشخصية هذا الرجل، والنتيجة هي دراسة معقدة للعاطفة البشرية المتنوعة التي يتم تقديمها في تركيبة بسيطة مخادعة .

غيرنيكا

هي لوحة زيتية كبيرة بالأبيض والأسود قام بتنفيذها الفنان الإسباني بابلو بيكاسو في عام 1937 في أعقاب القصف الألماني لجويرنيكا، وهي مدينة في منطقة الباسك الإسبانية، وتلقت اللوحة المعقدة آراء مختلطة عندما تم عرضها في جناح الجمهورية الإسبانية في معرض العالم في باريس، لكنها أصبحت رمزا لأنها سافرت حول العالم في السنوات التي تلت ذلك، مما أثار جدالات حول معناها ومنزلها الصحيح .
فتاة تحمل قرط اللؤلؤ Girl with a Pearl Earring

هي لوحة زيتية على قماش (حوالي عام 1665) للفنان الهولندي يوهانس فيرمير، أحد أكثر أعماله شهرة ويصور امرأة شابة وهمية في ثوب غريب وحلق اللؤلؤ كبير جدا، ويقيم العمل بشكل دائم في متحف Mauritshuis في لاهاي .
لوحة Munch’s The Scream

هي أيقونة للفن الحديث ، مثل الموناليزا عندما استحضر ليوناردو دافنشي نموذجا مثاليا للهدوء والهدوء في عصر النهضة حدد مونش كيف نرى عصرنا المليء بالقلق وعدم اليقين، إن The Scream هي في الأساس سيرته الذاتية، وهي عبارة عن بناء تعبيري يعتمد على تجربة Munch الفعلية للصرخ الذي يخترق الطبيعة أثناء المشي، بعد أن تركه رفقاؤه في الخلفية .

لوحة زنابق الماء Water Lilies

عبارة عن سلسلة من حوالي 250 لوحة زيتية للرسام الانطباعي الفرنسي كلود مونيه (1840-1926)، وتصور اللوحات حديقته المزهرة في منزله في جيفرني، وكانت محط تركيزه الفني الرئيسي خلال السنوات الثلاثين الأخيرة من حياته، وتم رسم العديد من الأعمال بينما عانى مونيه من إعتام عدسة العين .
ولادة فينوس

هي لوحة للفنان الإيطالي Sandro Botticelli ومن المحتمل أن تكون قد صنعت في منتصف عام 1480، ويصور الإلهة فينوس التي تصل إلى الشاطئ بعد ولادتها عندما خرجت من البحر نمت بالكامل (وتسمى فينوس Anadyomene وغالبا ما يصور في الفن)، واللوحة موجودة في معرض أوفيزي في فلورنسا بإيطاليا .

كلاب لعب البوكر

رسمت في عام 1903 من قبل سي. إم. Coolidge، وتحتوي هذه اللوحة على 16 صورة للكلاب التي تجلس حول طاولة البوكر وأوراق اللعب، وكانت هذه اللوحة بمثابة تصوير أيقوني للأمريكيين خلال الجزء الأول من القرن التاسع عشر .
صورة مدام ريكامير

تظهر هذه الصورة جولييت ريكاميير جالسة على أريكة أنيقة في ثوب بسيط بأذرع عارية، وتقع هذه اللوحة الغارقة في الأزياء الكلاسيكية الجديدة الآن في متحف اللوفر في فرنسا .
ابن الانسان

إن ابن الإنسان الذي رسمه رينيه ماجرينس، هو قطعة من العمل تظهر نفسه بنفسه في حلة سوداء، ولكن مع تفاحة بدلا من وجهه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches