Menu Close

نصائح مجلس الأمهات للأمهات

نصائح مجلس الأمهات للأمهات

– تعزيز الاستقلال ، في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 سنوات ما زالوا بحاجة إلى الكثير من المساعدة الأبوية ، يتفق خبراؤنا في مرحلة ما قبل المدرسة على أن الأطفال عادة ما يكونون قادرين على القيام بأكثر مما يعتقد الكثيرون منا. إليك كيف يمكنك تشجيعهم.

– في حين أنه قد يكون أسرع وأسهل القيام ببعض الأشياء بنفسك ، إلا أنه لن يساعد في جعل طفلك أكثر اكتفاءً ذاتياً ، عندما تحاول أن تجعل الأطفال يرتدون ملابس ، ويرتدون السترات ، والجلوس على الكراسي أثناء الوجبات وما إلى ذلك.

– اسمح لهم بحل المشكلات البسيطة ، إذا رأيت طفلك يحاول تجميع لعبة أو الحصول على كتاب من رف يمكن أن تصل إليه إذا كانت تقف على مقعدها في الخطوة ، توقف مؤقتًا قبل السباق للمساعدة ، عندما تمنح الأطفال لحظة لحل الأمور بأنفسهم ، فهذه هي لحظات بناء الشخصية.

– تعيين عمل روتيني. وضع أطفالك في مرحلة ما قبل المدرسة مسؤولاً عن مهمة بسيطة وسهلة سيعمل على بناء ثقتها وإحساسها بالكفاءة من المرجح أن يعتقد الطفل الذي يُكلف بسقي النباتات أو تفريغ مجفف الملابس أنها يمكن أن ترتدي ملابسها بنفسها أو تسكب حبوبها.

– يتعاون الأطفال في المدرسة لأنهم يعرفون ما هو متوقع منهم ، كما يتبع الأطفال بشكل أساسي نفس اليوم الروتين بعد يوم ، لذلك يتعلمون بسرعة ما يفترض أن يفعلوه ، وبعد فترة بالكاد يحتاجون إلى التذكير، و لابد ان يكون لديك نفس المستوى من البناء في المنزل ، فكلما كنت أكثر اتساقًا ، كلما كان طفلك أكثر تعاونًا. حدد بعض الروتين وتمسك به ، و هذا الروتين يشمل تناول الطعام و تبديل الملابس و الاستحمام و عمل الواجب المنزلي و غيرها.

– و هذا المجلس يوفر باستمرار فعاليات هامة ، جميعها تهدف إلى رفع المستوى الطلابي و تنمية الأطفال ، و يتم ذلك من خلال اشراك الأمهات و المدرسين في هذه العملية الهامة ، و يتم هذا الأمر من خلال العديد من الحملات التوعوية ، و كذلك الندوات و غيرها ، تلك التي توفر مختلف المعلومات التي يحتاجها الطالب في هذا العمر الصغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches