Menu Close

نصائح للتخلي عن الحفاضة

الصغار الذين ينزعون الحفاض مبكرًا يميلون إلى التردّد عن الدخول الى الحمام عندما يشعرون بحاجتهم للأمر، أي إنهم يحصرون البول. لهذا السبب أيضًا، سيعانون من إمساك أكثر من غيرهم من الأطفال. أما عن تراكم البول في المجرى البولي، فيزيد الضغط على المثانة، ما يؤدي الى تقلص حجمها.

و يشرح العلماء أن المثانة تستمرّ في النموّ حتى عمر السنتين، و أنّ التبوّل عند الحاجة في حفاض يعزز نموّها. أما في الحالة المعاكسة، فإن البدء بحصر االبول في وقت مبكر جدًا يسبّب انقباضات في المثانة، و يؤذي وظيفتها، ما يسبب السلس البولي. و بحسب المختصين، لا توجد سن معينة و ثابتة للتنظيف أو التخلص من الحفاض. المهم فقط هو مجاراة و تيرة الطفل و الحرص على أنه لا يصاب بالإمساك. و من هنا، فإن التحقق ما إذا كان الطفل مصابًا بالإمساك من وقت الى آخر أمر ضروري، يلفتون الى أنه يمكن للطفل أن يتغوط طوال النهار، و أن يعاني من الإمساك في الوقت نفسه.

في هذه الدراسة، جرت متابعة 112 طفلًا بين الـ3 و 10 سنوات في عيادة لطب الأطفال. 50% منهم استشاروا طبيبًا مختصًا بالسلس البولي أو مشكلة الدخول الطارئ الى الحمام.

1-التحلى بالصبر:
اعلمى جيداً أن طفلك يدخل فى مرحلة جديدة تتطلب منك الصبر فعندما تجلسينه على للتدريب على ال”بوتى ترنينج” لا بأس من الانتظار بعض الدقائق من أجل أن يبدأ طفلك فى استيعاب ما عليه فعله. الصبر وعدم الملل هو مفتاح نجاحك فى تلك المرحلة.

2-راقبى طفلك:
إذا كنت تجدين صعوبة فى حديد الوقت المناسب لتدريب ابنك عليك ملاحظته بدقة فمع مرور الوقت لا يحب طفلك استمراره فى ارتداء الحفاضة ويجبر نفسه على الصبر عند الرغبة فى قضاء الحاجة. فراقبيه وستلاحظين من سلوك حركته المتكرره أنه يريد الذهاب إلى المرحاض.

3-شجعى طفلك:
للتشجيع مفعول السحر من أجل تخطى تخطى تلك المرحلة عندما ينجح طفلك فى اتمام مهمته قبليه وقولى له بعض الكلمات المشجعة التى ستدفعه لتكرار ما فعله بنفس الطريقة الصحيحة فى المرات القادمة.

4-الوقت المناسب:
تحتار الكثير من الامهات فى اختيار الوقت المناسب لتدريب أطفالهن على استخدام المرحاض بمفردهم . يعتبر سن الثلاث سنوات السن المناسب للبدء فى تدريب طفلك على ذلك حيث يكون قد أصبح شخصاً مدركاً لأفعاله ولما يستقبله من معلومات تقوليها له. أما على مدار يومك الوقت المناسب لتدريب طفلك هو عند الاستيقاظ فى الصباح ابدئى بتدريبه كأول شئ يفعله بعد الاستيقاظ.

5-النظافة الشخصية:
احرصى على تعليم طفلك كيفية الاعتناء بنظافته اشخصية عقب الانتهاء من التدريب فقومى بتدريبه على غسل يديه والحرص على تنظيف المرحاض قبل خروجه منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches