Menu Close

نصائح لفترة خطوبة ناجحة

نصائح لفترة خطوبة ناجحة

يجب أن نعلم جيدا أن الخطوبة مجرد وعد بالزواج فقط وعلينا أن نتعامل وفقا لذلك بحيث يتم وضع حدود في التعامل بين الشاب والفتاة وفقا للشرع وكذلك وضع مواعيد محددة للخروج مع وجود شخصا أخر برفقة المخطوبين لكي يكون محرم حتي لا ينفردوا ببعضهم البعض.
يجب أيضا أخذ الإحتياط في الحديث عن الأهل فلا يسمح أحد الطرفين للآخر بأن يتحدث بسوء عن أهله أو عن سلوكهم، يجب أيضاً الأخذ في الإعتبار بضرورة عدم الحديث عن العلاقات السابقة مهما كانت الظروف فالعلاقة لا تبدأ من الماضي ولكنها في الوقت الحاضر لذلك فالأمر لا يحتم عليك الحديث عن أي نوع من العلاقات التي دخلت فيها سابقا.
يجب ألا يتجمل كل طرف أمام الطرف الأخر ويتعامل معه بإسلوب مثالي بعيداً عن إسلوبه الحقيقي فيجب أن يظهر كل طرف علي طبيعته حتي لا يكون الطرف الآخر إنطباع عنه وبعد الزواج تظهر شخصيته الحقيقية فينشب الخلاف بينهم بشكل لا إرادي فقد يشعر أحدهم أنه أحب شخصية وتزوج بشخصية أخري .
يجب أن يمتلك كل طرف وجهه نظر مستقلة وبعيدة عن تدخل الأهل ويجب أيضا أن يكون رأي الأهل إستشاريا وليس إجباري فالشخصية المستقلة وحسن التصرف لهما عامل كبير في نجاح العلاقات وإستمرارها فإذا تواجد الحب فإنه ينتصر علي جميع الخلافات ولكن إذا تدخل الأهل فسوف ينزعجون من تصرفات الطرف الأخر ومن الممكن أن يؤدي إلي كراهيته بمرور الوقت.
يجب أيضا ألا تطول فترة الخطوبة أو تقل عن الحد الطبيعي ف 6 أشهر فترة كافية لتعرف الطرفين علي بعضهم البعض وتقييم العلاقة وكذلك الحد الأقصي يكون سنتين حتي لا يتغلغل الملل في العلاقة ويسيطر علي الطرفان وتزداد الخلافات والمشاكل بينهم فيموت الحب تدريجيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches