Menu Close

نصائح لبشرتك قبل الزفاف

جدول مفصّل لبشرة مشرقة قبل يوم زفاف

الأسبوع 1
الوزن والطاقة
أولى الأمور التي تفكر بها العروس قبل الزفاف تحسين مظهرها الخارجي. لا ننصح العروس أن تحرم نفسها من المغذيات في الفترة التحضيرية للزفاف، فهي على العكس تحتاج إلى طاقة عالية، وجسم صحي وعقل سليم. سنركز هذا الأسبوع على فقدان الوزن ببطء وفعالية والحافظ في الوقت عينه على مستوى عالٍ من الطاقة.

كلي بانتظام: إن تنظيم وقت الوجبات اليومية يساعد على ضبط الشهية على الطعام، ويوازن معدل السكر في الدم، ويحسن المزاج ومستوى الطاقة ويخفف من الشهية.
خففي كمية الطعام: الطعام يمدّ الجسم بالطاقة وهذا ما تحتاجينه خلال النهار. خففي كمية الطعام في وجبتي الفطور والغداء، وقلليها أكثر في وجبة العشاء، ستجدين أن شهيتك أصبحت أكثر انضباطاً.
إحرصي على تناول 7 إلى 10 حصص يومية من الفواكه والخضار التي تمدك بالفيتامينات اللازمة وتساعد على التخفيف من كمية الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
لا تتجنبي الكربوهيدات: لكن اختاري المناسبة منها كالكينوا والأرز البني والشوفان والبطاط الحلوة والحبوب. تجنبي الأرز الأبيض والباستا والطحين والخبز الأبيض ورقائق الذرة والبطاطا المقلية.
تناولي البروتينات: تناوليها مع كل وجبة لأنها تشعرك بالشبع لاسيما في وجبة الفطور. جربي البيض الذي أثبت أنه يجعلك تتناولين كميات أقل من الطعام خلال النهار، اللبن الزبادي، والبذور والمكسرات النيئة.
توفقي عن:
شرب الكافيين تدريجياً لأن ذلك يحسن مستوى الطاقة ويساعد على توازن معدل السكر في الدم. قللي الكمية إلى فنجان واحد في اليوم لتجنب أعراض إدمان الكافيين. توقفي أيضاً عن استهلاك المشروبات الغازية.

الأسبوع 2
أزيلي السكريات من نظامك الغذائي
كل عروس ترغب ببشرة مشرقة في يومها المنشود، والأطعمة التي تتناوليها لها تأثير مباشر على البشرة.

أدخلي الدهون الأساسية إلى نظامك الغذائي اليومي والتي تساعد على ترطيب البشرة. يمكن الحصول عليها من مصادر الأسماك والمكسرات والبذور كالشيا والكتان واليقطين.
مضادات الأكسدة سلاحك الأفضل لمحاربة الجذور الحرة المسببة للشيخوخة. تناولي يومياً الرمان والتوت والعنب والطماطم والبروكولي والسبانخ، والكاكاو والكركم.
حافظي على الترطيب فهذا يساعد على محاربة التجاعيد وإزالة السموم من الجسم. تناولي الكثير من الماء يومياً.
توقفي عن:
تناول السكر الذي يعتبر من الأطعمة المدمرة للبشرة، إذ يتفاعل مع الكولاجين والإيلاستين فتفقد البشرة مرونتها وتصبح عرضة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة.

الأسبوع 3
النوم والضغط النفسي
عندما لا نحصل على ساعات نوم كافية، تصبح البشرة متعبة ومرهقة ويزيد الشعور بالتوتر والضغط النفسي فيطلق الجسم هورمون التريبتوفان المعزز للشهية. الشعور بالسعادة والاسترخاء والراحة هي من أفضل السبل لـ بشرة مشرقة ونضرة وجميلة.

أدخلي الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية كالمكسرات والبذور والدجاج والموز والشوفان والبيض والسمك والجمبري والتوفو والعدس والفاصولياء.
تجنبي الوجبات المسائية الثقيلة التي يصعب هضمها، كاللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والكربوهيدات والأطعمة الحارة. اختاري الوجبات الخفيفة التي تحتوي على السمك أو الدجاج مع الكثير من الخضار.
تناولي الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من النوم لتحصل المعدة على الوقت الكافي لعملية الهضم. هذا يحسن نوعية النوم والطاقة في اليوم التالي.
تجنبي النظر إلى الشاشات الإلكترونية على الأقل ساعة قبل الخلود إلى الفراش، لتحسين نوعية نومك.

الأسبوع 4
خففي الإنتفاخ
في الأسبوع الأخير، سنساعدك في الحصول على بطن مسطح لليوم المنشود، في التخفيف من الانتفاخ. وبذلك ستقدمين خدمة إلى بشرتك وصحة جسمك بشكل عام. فالبكتيريا النافعة في المعدة تساهم في تعزيز صحة البشرة وضبط الوزن وتحسين المزاج.

توقفي عن تناول الطحين ومشتقات الألبان والأجبان لأنه يسبب إنتفاخ المعدة. تجنبي أيضاً الأطعمة المحلاة والفاصولياء والعدس والبروكولي والملفوف والمشروبات الغازية.
الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى احتباس الماء داخل الجسم، لذا يجب التخفيف من استهلاكه.
إن تناول الفاكهة مباشرة بعد وجبة الطعام تقود إلى الإنتفاخ. لذا ننصح بتناولها قبل الطعام بنصف ساعة أو بين الوجبات.
لا تتناولي الطعام بسرعة ولا تأكلي وأنتِ قلقة أو متوترة، لأن ذلك يخفف من فعالية الجهاز الهضمي، ما يسبب الإنتفاخ.
أضيفي الأطعمة التي تخفف الإنتفاخ كالبابايا والأنانس والخيار والزنجبيل والهليون وشاي النعناع والماء.
إستعيني بالأطعمة الغنية بالبكتيريا النافعة لحليب الصويا أو حليب جوز الهند والخرشوف والبصل والثوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches