Menu Close

نصائح عند شراء تكييف الهواء

نصائح عند شراء تكييف الهواء وكيفية تحديد التكييف المناسب للمكان

1_ ينصح عدد كبير من الخبراء تجنب شراء مكيف شباك، وذلك لصوته المزعج للغاية.
2_ احذر تركيب جهاز تكييف قدرته الغير مناسبة للمكان المطلوب، حيث انه يتسبب في ذلك لقلة عمره الافتراضي.

3_ احرص أيضا على شراء بعض الأنواع التي لها قطع غيار متوفرة في الاسواق وأيضا في مراكز الصيانة، وتوفر الفنيين لها.
4_ احرص أيضا على ضبط درجة الحرارة للتكييف، والتي يكون فيها درجة الحرارة متوسطة مثل 21 درجة مثلا، عليك أيضا ان تحذر من ضبط الجهاز على 16، وذلك لتقليل استهلاك الكهرباء، وأيضا الحفاظ على عمر التكييف.

5_ عليك أيضا أن تحرص على تنظيف فلتر الهواء كل فترة من الفترات، وذلك حتى نتأكد من انه يعمل بشكل متكافئ.

كيفية تحديد التكييف المناسب للمكان
من الممكن لمن يرغب في شراء تكييف، أن يكون على دراية كافية بكل ما هو متعلق بالتكيفات، على أن يقوم بإجراء بعض العمليات الحسابية البسيطة، والتي تقوم على المعادلة التالية.

حجم الغرفة اي الطول في العرض في الارتفاع، ثم نضرب كل تلك النتائج في 250، اما بالنسبة للأماكن العادية او في 300 لأماكن شديدة الحرارة.

فعلى سبيل المثال، هناك غرفة طولها خمسة متر وأيضا عرضها أربعة متر وارتفاعها ثلاثة متر في المناطق الحارة جدا، فيتم حسابها كالاتي 5 في 4 في 3، والذي ينتج عنه 60 م، وبعدها نقوم بضربه في 300، ويكون أيضا النتائج 25200 وحدة، وهو الذي يعني ان شراء التكييف هو 24 وحدة وليس 18 وحجة فقط.

التكييف البلازما والعادية
ان تكييف البلازما يحتوي على فلتر، وهو الذي يعمل بالطاقة الكهربية المستمرة، ويكون ذلك بفرق قليل للغاية، حيث أنه أيضا يستطيع أن يقوم بقتل الجراثيم والميكروبات، على عكس المكيف العادي الذي لا يحتوي على فلتر.

كما أن فكرة مرشح البلازما، تقوم على استخدام المجالات الكهربية على تنشيط الأقطاب الكهربية، وهي التي تقوم بقتل الكائنات الحية الملتقطة، والتي تقوم بقتل ما يصل الى 95 تقريبا من الكائنات الحية، إضافة إلى القدرة على القضاء على الغبار والدخان وأيضا حبوب اللقاح، وغيرها من الاشياء التي تقوم على عامل التصفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches