Menu Close

نبذة عن الجيش الامريكي

نبذة عن الجيش الامريكي

القوات المسلحة الأمريكية هي أقوى قوات مسلحة في العالم. وثاني أكبر جيش بعد جيش التحرير الشعبي الصيني وتأسس منذ أن أعلنت الولايات المتحدة استقلالها عام 1776م . ويعتبر رئيس الولايات المتحدة هو القائد العام للقوات المسلحة . يتكون الجيش الأمريكي من 5 عناصر وهم : القوات البرية الأمريكية . القوات البحرية الأمريكية .

تملك الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الأسلحة المتطورة التي تساعدها في التفوق بساحات المعارك في مواجهة جيوش الدول المنافسة لها خاصة أن الإنفاق العسكري على الجيش الأمريكي يساعده على امتلاك أسلحة فتاكة باهظة الثمن ومن بين هذه الأسلحة . ومن هذه الاسلحة : رشاش M2 Browning ، الدبابة إم إبرامز إم 109 هاوتزر ، باتشي إيه إتش 64، ي جي إم-71 تاو .

يبلغ عدد الجيش الأمريكي، أو جيش الولايات المتحدة حوالي 1.347.300 موظف نشط ، حيث يعتبر واحد من أكبر الجيوش في العالم ، حيث تبلغ ميزانيته العسكرية 610 مليار دولار ، وهي أكبر بكثير من ميزانية أكبر جيش في العالم ، وهو جيش الصين ، والذي تبلغ ميزانيته 216 مليار دولار ، ويعتبر الجيش الأمريكي واحداً من أفضل الجيوش المدربة، وهو من أقوى الجيوش في العالم، فهو يمتلك أكبر تقدم في التكنولوجيات، مثل: سلاح السكك الحديدة الجديدة في الحربية، وأفضل قوة بشرية مدربة ، وأكبر ترسانة نووية في العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches