Menu Close

موضوع عن مقاعد الطائرات ومميزاتها واختلافاتها

موضوع عن مقاعد الطائرات ومميزاتها واختلافاتها

الحصول على المقعد المثالي على متن طائرة يمكن أن يكون الفرق بين رحلة رائعة ورحلة تضجر منها ، سيساعدك تعلم أفضل المقاعد على متن الطائرة في جعل رحلتك القادمة أكثر متعة ، ولقد أصبحت شركات الطيران توفر الآن خيار الدفع وحجز مقاعدك عبر الإنترنت ، وهذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لمحاولة الحصول على مقعد من اختيارك ، ولكن يرجى تذكر أن هذا بالتأكيد ليس دائمًا ضمانًا بأنك ستحصل على هذا المقعد على رحلتك !

فقد تقوم شركة الطيران بتغيير نوع الطائرة قبل السفر ، لذلك قد تتغير أرقام المقاعد التي اخترتها ، أو لا تكون في الوضع الذي كنت تتوقعه ، وهناك أيضًا العديد من الحالات التي قد يقرر فيها “نظام” شركة الطيران إعادة تخصيص المقعد الذي اخترته إلى راكب آخر ، وتختلف الكراسي المريحة من مسافر لآخر ، ينام البعض منا قبل أن تقلع الطائرة ، ويسافر آخرون مع الأطفال ، أو المعاناة من دوار الطائرة ، لذلك ليس هناك مقعد واحد أفضل للجميع .

استراتيجيات رئيسية للحصول على أفضل مقعد على الطائرة
غني عن القول أن مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال ستكون الأفضل في الرحلة ، ولكن إذا كنت تسافر في الدرجات العادية ، فإليك بعض النصائح التي من شأنها تحسين رحلتك .

أفضل مقعد بعيدا عن الاضطرابات
لا يمكن تجنب الاضطراب أثناء الطيران ، ولكن اختيار مقعد بالقرب من منتصف الطائرة فوق الجناح ، سيجعل من ركوب الطائرة الوعرة أقل تأثيرا ، كلما ابتعدت عن الأجنحة ، سيكون الاضطراب أكثر وضوحًا ، حيث يتم التمحور حول بقعة مركزية (مركز الجاذبية) ، ويمكنك تخيل الأشخاص بالقرب من المقدمة أو الذيل سيتحركون إلى أعلى وأسفل كثيرًا .

إذا كان لديك خيار بين طائرات متعددة على نفس الطريق ، فإن اختيار طائرة أكبر يعني عادةً ركوبًا أكثر سلاسة ، حيث تستجيب الطائرات الأثقل عادةً بشكل أقل للهواء الوعر ، وتعرض معظم مواقع شركات الطيران نوع الطائرة بجوار أسعار التذاكر .

مقاعد النوم
هل تغفو قبل أن تقلع الطائرة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك كنت تستيقظ بوقاحة من قبل شخص ما خارج من الصف لاستخدام الحمام ، أو ضرب في الرأس بواسطة عربة المشروبات المارة ، إذا كنت تريد النوم فاختر مقعد بجوار النافذة ، ويفضل أن يكون على الجانب الأيسر من الطائرة .

إن وجودك على النافذة يعني أنه ليس هناك من يحتاج لإيقاظك للذهاب إلى دورة المياه ، كما لا يحتاج مضيف الطيران الوصول إليك من أجل إعطاء المرطبات للأشخاص الآخرين في صفك ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاتكاء على النافذة يكون أكثر راحة ويمكنك التحكم في الإضاءة .

الجزء الأمامي من الطائرة أقل ضوضاءً ، ويتيح لك هذا وضع رأسك على العمود بين النوافذ ، للحصول على رحلة أكثر راحة .

أفضل مقاعد الخروج السريع
قد تكون قضيت بالفعل ساعات على متن الطائرة ، ولكن في بعض الأحيان قد تبدو الدقائق الـ15 الأخيرة أثناء الانتظار للخروج من الطائرة وكأنها الأطول من ذلك كله ، لذا فاختيار مقعد بالقرب من مقدمة الطائرة يعني أسرع وقت للخروج ، فإذا كنت تسافر على متن طائرة بها ممران ، اختر مقعدًا في الأمام مع إمكانية الوصول إلى الممر الأيسر ،حيث يقع الباب اعلى متن الطائرة دائمًا على اليسار .

أفضل مقعد للسلامة
أجرت منظمات مشهورة مؤخرًا دراسة فحصت تحطمات وحوادث الطائرات في الولايات المتحدة ، منذ عام 1971 ، والذي تسبب في وجود وفيات وناجين على حد سواء ، وخلصت هذه الدراسة أن الركاب الذين جلسوا في الجزء الخلفي من الطائرة ، في حوادث الطيران في الولايات المتحدة ، حظوا بفرصة البقاء على قيد الحياة بنسبة 69٪ ، مقارنة بفرصة 56٪ لمن جلسوا فوق الجناح ، و 49٪ للذين كانوا في الطائرة (الجبهة 1 / 4 من الطائرة) ، مما يعني أن الركاب في الجزء الخلفي من الطائرة هم الأكثر أمانا .

أفضل مقاعد لمصادر الطاقة
قد يعني السفر مع الكمبيوتر المحمول أنك دائمًا ما تبحث عن منافذ طاقة التيار المتردد ، تقدم بعض الشركات منفذ طاقة فردي وقابس USB لكل مقعد ، بالنسبة لشركات الطيران التي لها منافذ مشتركة ، ستحتاج إلى التركيز على المقعد الأوسط ، حيث أن منفذ الطاقة المشترك عادة ما يكون تحت هذا المقعد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches