Menu Close

من هي اوبرا وينفري

من هي اوبرا وينفري

ولدت أوبرا غيل وينفري في بلدة كوسيوسكو الريفية الواقع في الميسيسيبي، في 29 يناير 1954. وفي عام 1976، انتقلت وينفري إلى بالتيمور ، حيث عملت كمذيعة في برنامج دردشة تلفزيوني ناجح يدعى People Are Talking”” والذي استمر لمدة 3 سنوات. بعد ذلك، عملت في محطة تلفزيون شيكاغو في تقديم برنامجها الصباحي الخاص والذي كان اسمه AM Chicago. ودخلت مجال الشهرة بقوة بعد برنامجها الشهير ” اوبرا وينفري“، والذي تكون من خمس وعشرون موسم، وبث خلال الفترة ما بين 1986 إلى 2011. وفي نفس السنة (2011) أطلقت وينفري شبكة تلفزيونية خاصة بها وهي شبكة (OWN).

السيرة الذاتية للإعلامية اوبرا وينفري
وعن سيرتها الذاتية، بعد فترة مراهقة مضطربة في مجتمع زراعي صغير ، حيث تعرضت للإيذاء الجنسي من قبل عدد من الأقارب الذكور وأصدقاء والدتها “فيرنتا”، انتقلت أوبرا وينفري إلى ناشفيل لتعيش مع والدها “فيرنون”، وهو حلاق ورجل أعمال. والتحقت بجامعة ولاية تينيسي في عام 1971 وبدأت العمل في البث الإذاعي والتلفزيوني في مدينة ناشفيل.

كانت منافستها الرئيسية لفترة من الزمن الإعلامية “فيل دوناهو”، ولكن في غضون أشهر فقط وتفوقت اوبرا بأسلوبها الحار والمفتوح عن منافستها ب مائة ألف متفرج، وبهذا أخذت برنامجها من المركز الأخير إلى المركز الأول في التصنيف ، أدى نجاحها إلى شهرة على مستوى البلاد و نتج عنها أدائها لدور في فيلم ستيفن سبيلبرغ «The Purple Color » لعام 1985، والذي تم ترشيحها من خلال الدور الذي قدمته فيه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

أعمال اوبرا وينفري
نادي الكتاب : ساهمت العملاقة الإعلامية اوبرا وينفري بشكل كبير في عالم النشر من خلال إطلاق “نادي كتاب أوبرا”، كجزء من برنامجها الحواري. وقد دفع البرنامج العديد من المؤلفين المجهولين إلى قمة قوائم الكتب الأكثر مبيعًا وأعطى متعة في قراءة نوع جديد من المؤلفات.

مع ظهورها لأول مرة في عام 1999 في شركة Oxygen Media ، وهي شركة شاركت في تأسيسها وتكرس جهودها لإنتاج برامج الكبلات والإنترنت للنساء، ضمنت وينفري مكانتها في طليعة قطاع الإعلام وكواحدة من أقوى وأثرى الشخصيات في مجال الأعمال. وفي عام 2002، أبرمت صفقة مع الشبكة لبث برنامج تكميلي في أوقات الذروة لبرنامجها الحواري المشترك.

مجلة اوبرا وينفري
مع زيادة شهرة اوبرا وينفري بشكل كبير، ظهرت لها في عام 2002 O: The Oprah Magazine. ثم وقعت عام 2004 عقدا جديدا لمواصلة عرض برنامج “اوبرا وينفري” خلال موسم 2010-2011. وفي ذلك الوقت، عرض البرنامج على ما يقارب 212 محطة أمريكية وفي أكثر من مائة دولة حول العالم.

في عام 2005 ، ساعدت Winfrey على منح The Color Purple حياة جديدة على خشبة المسرح كواحدة من منتجي المسرحية الموسيقية التي رشحت لجائزة توني للمرة الحادية عشر على التوالي، و استمر عرضها على Broadway حتى عام 2008. وحصلت إحياء للموسيقي ، الذي شارك وينفري في إنتاجه عام 2015 ، على جائزة توني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches