Menu Close

من هى شاكونتالا ديفي

من هى شاكونتالا ديفي

هي “شاكونتالا ديفي Shakuntala Devi” الكاتبة الهندية والتي اشتهرت فيما بعد بمسمى “الآلة الحاسبة العقلية” أو “الكمبيوتر البشري” ، وقد دخلت موســـوعة “جينيس للأرقـــام العالميــة” عـــام 1982 . وككاتبة قامت “شاكونتالا Shakuntala” بكتابة العديد من الكتب الروائية والقصصية وكتب الرياضيات والاحجيات ، وكانت هي اول من قامت بالكتابة عن الشذوذ الجنسي بالهند .

سيرتها الذاتية
ولدت “شاكونتالا Shakuntala” في الرابع من نوفمبر عام 1929 لعائلة ارثوذوكسية ، في مدينة بنجالور بالهند . وكان والدها لاعب سيرك مشهور بالهند ، وأراد والدها ان يعلمها لعبة الكروت وقد كانت في سن الثالثة ، فلاحظ نبوغها في التعلم وذكائها في الارقام وتتبعها وحفظها وجمعها بسهولة .

ترك والدها العمل بالسيرك حين نبغت موهبتها وطاف بها الهند لعرض نبوغها . تزوجت من السيد “باريتوش بانيرجي Paritosh Banerji ” عام 1960 وكان يعمل موظفا بمكتب الخدمة الإدارية الهندية ، وتم الطلاق بينهما عام 1979 .

غادرت “شاكونتالا Shakuntala” الهند متوجهة إلى لندن عام 1940 لعرض موهبتها في الرياضيات ، تبعتها جولات عالمية في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية . وكانت “شاكونتالا Shakuntala” تعشق التحدي ، فقد دخلت في تحدي مع الكمبيوتر عام 1977 لحساب الجذور التربيعية لأرقام كبيرة ، وتفوقت على الكمبيوتر آنذاك .

Devi travelled the world

وفي تحدي اخر للكمبيوتر تفوقت “شاكونتالا Shakuntala” على الكمبيوتر في حساب معادلة حسابية معقدة استغرقت فيها 50 ثانية فقط ، بينما حلها الكمبيوتر في 62 ثانية . وفي عام 1980 قدمت عرضا مميزا في كلية العلوم التطبيقية في لندن حيث قامت بإعطاء الناتج الصحيح لعملية حسابية اختار الكمبيوتر وقتها لهذه العملية ارقاما عشوائية . وقد تعرضت “شاكونتالا Shakuntala” للعديد الاختبارات العلمية من قبل متخصصين في علم النفس والرياضيات ونبغت فيها جميعا . كانت ” شاكونتالا ديفي Shakuntala Devi” شخصية متواضعة جدا . ولم تكن تعتبر نفسها بارعة بما يكفي ، فكانت تسعى دائما للأفضل .

ذكائها في استغلال موهبتها الحسابية
وقد استغلت “Shakuntala Devi” موهبتها بصورة جيدة ، كما ارادات دائما ان تقوم بعمل شيء مفيد لأبناء الهند ، فقد بذلت المزيد من الجهد في تأليف الكثير من الكتب الخاصة بتبسيط الرياضيات للأطفال وقامت بتأسيس مدارس عديدة لتعليم الرياضيات بطرق ممتعة .

وفاتها
وفي ابريل عام 2013 ادخلت ” Shakuntala Devi” للمشفى وكانت تعاني من مشكلة بالتنفس ، وعانت بعدها بأسبوعين من مشاكل بالقلب والرئة ، وتوفيت في 21 ابريل 2013

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches