Menu Close

من هو مورغان روبرتسون

من هو مورغان روبرتسون

مورغان روبرتسون أندرو، الكاتب الأمريكي للقصص القصيرة و الروايات، وكان والده قبطان السفينة في البحيرات العظمى، ذهب مورغان إلى البحر كصبي كابينة وكان في الخدمة التجارية من عام 1866 إلى عام 1899، وخلالها ارتقى إلى رفيقه الأول، لقد سئم الحياة في البحر، ودرس صناعة المجوهرات في مدينة نيويورك وعمل لمدة 10 سنوات كأداة لتقطيع الماس.

عندما بدأ هذا العمل إلى إضعاف رؤيته، التفت إلى كتابة القصص البحر، ووضع عمله في مثل هذه المجلات الشعبية كما في مكلور و مساء السبت بوست، لم يربح روبرتسون الكثير من المال من كتاباته، وهو ظرف أزعجه بشدة، ومع ذلك فمنذ أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر، دعم نفسه ككاتب واستمتع بصحبة فنانين وكتاب في دائرة صغيرة من بوهيميا في نيويورك.

– في عام 1905، تم إصدار كتاب روبرتسون The Submarine Destroyer، وصفت غواصة استخدمت جهازًا يسمى المنظار، على الرغم من المطالبات روبرتسون في وقت لاحق أنه “اخترع” بيريسكوب النموذج نفسه (ورفض البراءة)، سيمون بحيرة و هارولد غروب قد أتقنت النموذج المستخدم من قبل البحرية الامريكية من عام 1902، قبل رواية روبرتسون “عالم الغيب” ثلاث سنوات.

– في عام 1914، في مجلد يحتوي أيضًا على نسخة جديدة من Futility، تضمن روبرتسون قصة قصيرة بعنوان “ما وراء الطيف”، والتي وصفت حربًا مستقبلية بين الولايات المتحدة وإمبراطورية اليابان، وهو موضوع شعبي في ذلك الوقت.

– لا تعلن اليابان الحرب ولكنها بدلاً من ذلك تشن هجمات متسللة على سفن الولايات المتحدة في طريقها إلى الفلبين وهاواي؛ تم إيقاف أسطول الغزو على وشك شن هجوم مفاجئ على سان فرانسيسكو من قبل البطل باستخدام السلاح من سفينة يابانية تم الاستيلاء عليها.

وفاة مورغان روبرتسون
بعد ظهر يوم 24 مارس 1915، تم العثور على روبرتسون ميتا في غرفته في فندق Alamac في أتلانتيك سيتي، نيو جيرسي، كان عمره 53 عامًا، ويعتقد أنه توفي جراء جرعة زائدة من البارالديهايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches