Menu Close

من هو علي شير عثمانوف

من هو علي شير عثمانوف

الملياردير الروسي ولد عام 1953 في ناماغان الاوزبكية درس في مهد موسكو الحكومي للعلاقات الدوليه و تخرج عام 1976 و عمل باحثا في مركز المعلومات لاكادمية العلوم في جمهورية اوزباكستان السوفياتية و ناشطا في منظمة الكوموسمول في اوزباكستان .

Russian billionaire Alisher Usmanov

ماهو السبب وراء اعتقال رجل الاعمال الملياردير … علي شيرعثمانوف :
في عام 1980 تم القاء القبض على الملياردير … علي عثمانوف بسبب ارتكابه جريمة اقتصادية مما كان له الاثر في اعفاء والده من منصب النائب العام ، وتم اطلاق سراحه في عام 1986 قبل موعد انتهاء محاكمته بقرار رسمي من المحكمة العليا في جمهورية اوزباكستان وقالت بانه ضحيه لاضهاد سياسي .

انجازات رجل الاعمال الروسي … علي شير عثمانوف :
و في بداية التسعينات بدأ نشاط رجل الاعمال … علي شير عثمانوف يظهر حيث كانت بدايته بانه ترأس فيتا الازوبكية ، و في عام 1990 تعين مديرا عام لمؤسسة انتركورس المساهمة ، و في عام 1997 انهى الاكاديمية المالية التابعة لحكومة روسيا الاتحادية ، و في عام 1998 اصبح مدير عام شركة غازبورم انفست القابضة .

شركة غاز بورم القابضة الروسية

وفي عام 2006 اشترى علي شير عثمانوف دار الطباعة والنشر كومير سانت ، و في عام 2006 اشترى قناة موز تي الروسية بنسبة 57% ، و في عام 2008 تم انتخابه رئيسا لاتحاد المبارزة الدولي ، وله 35 % من اسهم اكثر شبكات الانترنت في روسيا ، وله حصة كبيرة في نادي آرسنال الكروي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .

شعار غاز بورم القابضة

و في عام 2012 حصد رجل الاعمال الروسي … علي شير عثمانوف 1.6 مليارجنيه من بيع اسهم في فيس بوك بعد اداجها في البورصة ، واشتهر رجل الاعمال … علي شير عثمانوف بحبه ورعايته للفن الروسي والدليل على ذلك انه اشترى مجموعة روستر وبوفيتش للوحات الفنية النادرة لدى الفنانة لاجينا وقام ببيعها للحكومة الروسية ، و تقدر ثروة رجل الاعمال الملياردير … علي شير عثمانوف 15.9 مليار دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches