Menu Close

من هو بيدرو ألفاريز كابرال

من هو بيدرو ألفاريز كابرال

هو القائد العسكري ، والملاح والمستكشف بإعتباره مكتشف البرازيل . أجرى كابرال أول استكشاف كبير من الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية . كابرال جاء من عائلة نبيلة وحصل على تعليم جيد . تم تعيينه لرئاسة بعثة إلى الهند في عام 1500 ، وفي أعقاب طريق فاسكو دا غاما الذي افتتح حديثا في جميع أنحاء أفريقيا . كان الهدف من البعثة هو العودة مع التوابل الثمينة وإقامة العلاقات التجارية في الهند لتجاوز احتكار تجارة التوابل من أيدي التجار العرب والتركيين والإيطاليين . يعتبر كابرال هو القبطان الأول الذي تطرق إلى الأربع قارات ، بقيادة الحملة الأولى التي وحدت أوروبا وأفريقيا وأمريكا وآسيا .

قاد كابرال الأسطول المكون من 13 سفينة والتي أبحرت بعيدا في المحيط الأطلسي الغربي ، وربما عن عمد ، حيث قام بتوليه البداية في تكوين الجزيرة الكبيرة . كما كانت الأرض الجديدة داخل المجال البرتغالي وفقا لمعاهدة توردسيلاس ، وادعى كابرال انه ولي العهد البرتغالي . تطرق إلى الساحل ، وأدركوا أن الكتلة الكبيرة من الأراضي كانت على الأرجح من القارة ، وأرسلت سفينة لإخطار الملك مانويل الأول بأحوال الأراضي الجديدة .Estátua de Pedro Alvares Cabral Barco portugues of Alecrim Brasil Alecrim Brasil

قامت العاصفة في جنوب المحيط الأطلسي والتي تسببت في فقدان العديد من السفن ، وتواعدت السفن الست المتبقية في قناة موزمبيق قبل الانتقال إلى كاليكوت في الهند . وكان كابرال رجل ناجح في التفاوض من أجل الحقوق التجارية ، وأثير هجوم المسلمين والهندوس على المراكز التجارية البرتغالية . سقط العديد من البرتغاليين من بين الضحايا وقاموا بتدمير مرافقها . تولى كابرال الانتقام من نهب وحرق الأسطول العربي وقصف المدينة انتقاما لحاكمها بعد أن فشل في منع الهجوم الغير متوقع . وقام بالبعثة التي أبحرت إلى المملكة من كوشين ، وإلى المدينة الهندية ، حيث أصبح كابرال صديقا للحاكم وقام بتحميل سفنه مع التوابل مطمعا قبل العودة إلى أوروبا . وعلى الرغم من الخسائر في الأرواح والسفن ، إلا ان رحلة كابرال اعتبرت من الرحلات النجاحة بعد عودته إلى البرتغال . وحقق أرباحاً من بيع التوابل التي عززت الحالة المالية البرتغالية وساعدت في وضع الأساس للإمبراطورية البرتغالية ، التي امتدت من الأمريكيتين إلى الشرق الأقصى .

Pedro Alvares Cabral Pen and ink sketch depicting

بداية واكتشافات بيدرو ألفاريز كابرال
بيدرو ألفاريز كابرال ، (من مواليد 1467) ، وهو الملاح البرتغالي الذي يعود الفضل إليه عادة باعتباره أول أوروبي يصل البرازيل (22 أبريل 1500) .

تتمتع كابرال من الحصول على إحترام الملك مانويل الأول من البرتغال ، والذي حصل على العديد من الامتيازات في 1497 . بعد ثلاث سنوات من عهد الملك قام بقيادة البعثة الرئيسية الثانية إلى الهند . كان كابرال أميرال في القيادة العليا من 13 سفينة ، والتي تحددت من لشبونة في يوم 9 مارس 1500 . وكان متابع للمسار المتخذ من قبل فاسكو دا جاما ، لتعزيز العلاقات التجارية ، ولمواصلة الفتح . وفقا لتعليمات دا جاما ، اهتم بتجاربه أثناء الرحلة الأولى في الابحار وذلك لتجاوز المياه الساكنة في خليج غينيا .

استولى كابريال رسمياً على البلاد وأرسل إحدى سفنه إلى البرتغال لإبلاغ الملك . أظهرت خرائط منطقة البرتغال بإعتباره الحاكم الكبير للأراضي ذات الحدود المبهمة والتي جاءت لتكون بمثابة نقطة اتصال على الرحلة الطويلة من أوروبا إلى رأس الرجاء الصالح والمحيط الهندي .

Half-length painted portrait of a bearded man A painting depicting the deck of a wooden sailing ship on which stands

بعد إقامته لمدة 10 أيام فقط في البرازيل ، أبحر كابرال للهند ، في رحلة التي كانت تعاني من سلسلة من المصائب . في يوم 29 مايو ، وعند اقتراب وصول الأسطول إلى رأس الرجاء الصالح ، وخسر أربع سفن . ولقي مرساة السفن المتبقية في 13 سبتمبر 1500 ، في كاليكوت (كوزيكود) ، والهند . رحب كابرال وسمح باللقامة في المركز التجاري المحصن . تمت النزاعات مع التجار المسلمين ، ومع ذلك ، في 17 كانون الأول ظهرة القوة الكبيرة للمسلمين والتي هاجمت المركزا التجاريا . قتل أكثر المدافعين البرتغالين من قبل التعزيزات التي يمكن أن تصل من الأسطول البرتغالي الكذب راسية في الميناء . وهو في طريقه ، تعثرت سفينتين ، وكان مع أربعة فقط من السفن واخيرا وصل كابرال إلى مصب نهر التاجة في البرتغال في يوم 23 يونيو 1501 .

شهد عام 1968 ، الذكرى المئوية الخامسة لميلاد كابرال والبرازيل والبرتغال والعمل على تكريم ذكرى “أميرال الأسطول” في الاحتفالات المشتركة . كل من ريو دي جانيرو ولشبونة قد نصبت النصب التذكارية تكريما له .

بعد ارسال خبر اكتشافه إلى الملك مانويل ، شرع كابرال إلى الهند ، حيث أسس موقعا تجاريا في كوشين . ثم عاد إلى لشبونة محملة التوابل مطمعا من الشرق . ساعد في إعداد الأسطول المقبل للهند ، التي أبحرت تحت قيادة فاسكو دا جاما . كابرال ثم تقاعد على ما يبدو لتركته في جارديم ، قرب سانتاريم ، حيث توفي حوالى 1520 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches