Menu Close

من هو ادوارد ستانلي جيبونز مؤسس ستانلي جيبونز

من هو ادوارد ستانلي جيبونز مؤسس ستانلي جيبونز

ولد إدوارد ستانلي جيبونز في بلايموث في 21 يونيو 1840 في نفس العام الذي أصدرت فيه المملكة المتحدة بيني بلاك ، الذي كان أول طابع بريدي في العالم، يمتلك جيبونز ، الذي كان عضوًا في معهد بلايموث (المعروف الآن باسم بلايموث أثينيوم)، كتابًا يحتوي على طوابع للتبادل .

ترك إدوارد المدرسة في سن 15 عامًا وعمل لفترة قصيرة في البنك البحري في بلايموث، قبل التحاقه بأعمال والده بعد وفاة شقيقه الأكبر، وقد شجع ويليام جيبونز هواية ابنه وسمح له بإنشاء مكتب للطوابع .

بين عامي 1861 و 1871 كان جيبونز يطور أعماله التجارية الخاصة بالطوابع ، على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أنه أعلن عن الأسعار قبل عام 1864، وفي عام 1867 ، توفي والد إدوارد وتولى إدوارد الأعمال، وأصبح إدوارد ضالعًا بشكل كبير في تجارة الطوابع وبيعت شركة المستحضرات الصيدلانية التي تركها والده له.

في 29 يناير 1872 تزوج إدوارد (المعروف أيضا باسم ستانلي) من ماتيلدا وون، وبعد ذلك بعامين قرر جيبونز الانتقال إلى مدينة لندن لتطوير أعماله الخاصة بالطوابع ونقله إلى The Chase Clapham Common، ووظف النساء في تمزيق أوراق الطوابع في المساء ، ولكن بدأ الجيران يقلقون بسبب عدد النساء اللائي يدخلن المبنى وأبلغو لجنة المراقبة المحلية ، لكنهم تحققوا وخلصوا إلى أنه لم يحدث شيء غير عادي هناك.

انتقل جيبونز إلى جاور ستريت (لندن) في عام 1876، وقد توفيت زوجة غيبون الأولى ، ماتيلدا ، في 11 أغسطس 1877 في ديفون من مرض هزال ، وفي عام 1887 ، تزوج جيبونز من مساعدته وخادمته ، مارغريت كيسي ، وفي عام 1890 باع شركته لتشارلز فيليبس من برمنغهام مقابل 25000 جنيه إسترليني وتقاعد، وفي عام 1891 افتتح فيليبس متجرًا في 435 ذا ستراند ، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالمكتب الرئيسي في 8 جاور ستريت.

في عام 1892 بعد عامين من تقاعده من العمل، اشترى ستانلي العقار “كامبريدج فيلا” في كامبريدج بارك شرق تويكنهام ، لقد كان مكانًا مثيرًا للإعجاب في منطقة عصرية في ضاحية لندن، بالقرب من ضفاف نهر التايمز إلى جانب ماربل هيل هاوس (الذي بناه جورج الثاني لإحدى عشيقاته) .

وقد عاش جيبونز هناك حتى عام 1911، وخلال تقاعد جيبونز ، قام بالعديد من الرحلات إلى الخارج ، معظمها من أجل المتعة، وأيضًا لرجال الأعمال ، وشراء الطوابع لشركته القديمة، كذلك تزوج جيبونز مرتين آخرين قبل وفاته عام 1913.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches