Menu Close

مميزات شبكات الجيل الخامس

مميزات شبكات الجيل الخامس

بث الفيديوهات بتقنية 8K ..
بسبب السرعة الفائقة التى تقدمها شبكات 5G فإن القدرة علي نقل البيانات بصورة أسرع ستزداد بشكل كبير، كما سيصبح بإمكاننا نقل كميات هائلة من البيانات بشكل سريع. وهو ما سيجعل بث الفيديوهات بتقنية 8K أمراً أكثر سهولة من ذي قبل ودون حدوث أي تأخير في الفيديو كما يحدث حالياً مع بث فيديوهات 4K مع شبكات الجيل الرابع بسهولة.

تحميل البيانات بشكل أسرع ..
إن السرعة التى ستقدمها شبكات الجيل الخامس والتى ستوفر قدرة على بث الفيديوهات بتقنية 8K ستوفر كذلك قدرة كبيرة على تنزيل البيانات بشكل أسرع. حيث سيصبح بإمكان المستخدمين تنزل أي نوع من البيانات بسرعة كبيرة عند مقارنتها بشبكات الجيل الرابع.

بث مباشر أفضل للألعاب ..
يعاب علي اللعب علي الانترنت باستخدام الهواتف الذكية أنه يكون بطئ نوعاً ما وهو ما يسبب تأخير كبير في اللعبة في كثير من الأحيان، ويرجع ذلك إلي إعتمادها علي سرعة شبكات الانترنت. ولذلك فإن اللعب عن طريق الانترنت سيصبح أفضل بكثير مع السرعة الكبيرة التى ستوفرها شبكات الجيل الخامس.

ألعاب الواقع الافتراضي VR ..
سيصبح بث أحداث والعاب الواقع الافتراضي أقضل بكثير مع شبكات الجيل الخامس، خصوصاً مع الدقة الكبيرة التى ستوفرها الشبكات الجديدة. ويمكن أن يكون ذلك سبباً أكبر في انتشار ألعاب الواقع الافتراضي في الفترة القادمة خصوصاً مع تجربة اللعب المذهلة التى توفرها.

بث المناسبات بتقنية الواقع الافتراضي ..
لا بقتصر استخدام تقنيات الواقع الافتراضي علي الألعاب فقط، فعلي الرغم من أن بث الاحداث والمناسبات بتقنية الواقع الافتراضي يعد نادراً في الوقت الحالي، إلا ان التطور الكبير الذي ستوفره تقنيات الجيل الخامس في سرعة وجودة البث قد تساعد بشكل كبير علي انتشار بث الاحداث والمناسبات بتقنيات الواقع الافتراضي.

تطور البث المباشر بشكل عام ..
لا يتعلق الامر بالهواتف الذكية فقط، فإن بث الاحداث بشكل عام حتي للتليفزيونات سيحصل علي تطور كبير مع السرعات التى ستوفرها شبكات الجيل الخامس. فمع تقنيات الشبكات الحالية تصبح الشركات مقيدة بسرعات منخفضة وعتاد كبير.

مكالمات التصوير المجسم ..
علي الرغم من أن شبكات الجيل الرابع تدعم إجراء المكالمات المرئية ولكن مع سرعات شبكات الجيل الخامس سيصبح بالإمكان إجراء مكالمات التصوير المجسم (هولوجرافيك) وهو ما نجحت فودافون فيه بالفعل، إذ أجرت مكالمة تصوير مجسم مع شبكات 5G.

تحسين تقنيات الواقع المعزز ..
تعتبر تقنيات الواقع المعزز من التقنيات الواعدة في الوقت الحالي، ولكن مع سرعات وجودة شبكات الجيل الخامس فإن ذلك سيساهم بشكل كبير في تطور هذه التقنيات. حيث سيصبح بالإمكان تقديم تجارب واقع معزز أكثر جودة وسلاسة عند المقارنة بما يمكن تقديمه مع شبكات الجيل الرابع.

انتشار السيارات ذاتية القيادة ..
تعد السيارات ذاتية القيادة من الامور التى قد تساعد شبكات الجيل الخامس في تطويرها. حيث ستصبح السيارات ذاتية القيادة قادرة بشكل أكبر علي تبادل البيانات مع السيارات الاخري والطرق الذكية لكي تعمل بفاعلية، وهو ما ستقدمه شبكات الجيل الخامس مع سرعاتها العالية.

عالم أكثر ذكاءاً ..
مع انتشار شبكات الجيل الخامس سيحصل انترنت الأشياء علي تطور كبير، حيث ستصبح المنازل والمدن أكثر ذكاءاً مع الأجهزة المتصلة بالانترنت والتى ستمكننا من متابعة التلوث وحركة المرور وحركة المشاة وغير ذلك الكثير بشكل لحظي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches