Menu Close

معلومات عن ياسمين صبري

ياسمين صبري

(بالإنجليزية: Yasmine Sabri) (مواليد 21 يناير 1987، الإسكندرية)؛ ممثلة مصرية صعدت سلم الشهرة سريعًا بأعمالها الفنية التي حققت شعبية واسعة في مصر والخليج والوطن العربي. اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017، وتعد هي الفنانة المصرية الوحيدة في هذه القائمة

نشأتها وحياتها الشخصية
نشأت وسط عائلة مرموقة جدا تعد من أكبر العائلات الثرية في الاسكندرية.
فوالدها صبري محمود، يعمل طبيبًا بأحد المستشفيات الكبرى بالإسكندرية بينما والدتها فهي تعمل مهندسة ديكور كما انها بطلة إفريقيا في السباحة إضافة إلى أن جدها كان قبطان بحري.
ياسمين هي المولودة الثالثة في عائلتها ما بين خمسة إخوة.
وقد تلقت تعليمها الإبتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية، واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام بجامعة الإسكندرية، ودرست بقسم الصحافة والعلاقات العامة.
وكشفت ياسمين عن أنها تمتاز بالعديد من المواهب، فهي عاشقة للفن والتمثيل والإعلام بشكل كبير.
كما أنها رياضية من الدرجة الأولى حيث تهوى ممارسة الرياضة والسباحة واليوجا.
بدأت ياسمين مشوارها مع السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً.
وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت كبطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.

حياتها الزوجية والإشاعات

تزوجت قبل دخولها عالم التمثيل عام 2012 من أحد الأطباء المشهورين في الإسكندرية، حيث أنه يمتلك أكبر المستشفيات هناك، والتي كان يعمل والدها فيها.
بعد أن تعرفت عليه، تزوجت منه على الرغم من أنه يكبرها بعدة سنوات، كما أنه متزوج من امرأة أخرى ولديه أولاد.
لهذا السبب، كان زواج ياسمين منه سرياً لكي لا تعلم زوجته الأولى.
وبعد إنكارها لأكثر من مرة زواجها،
صرحت ياسمين لإحدى البرامج التلفزيونية بأنها متزوجة من طبيب شهير اسمه محمد وتطلق عليه دلع “دودي”. بعد أن صرحت ياسمين بذلك، نشب بينها وبين زوجها خلاف كبير أدى بهما إلى الإنفصال عام 2017 بعد خمس سنوات من الزواج.

في صيف 2018 انتشرت شائعات إرتباطها بالمستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ وبعد انتشار خبر زواجهما غرّدت في حسابها على توتير قائلة: “كفاية اشاعات بقى كده كثير”. لتعود وتنشر في إنستغرام نفياً جديداً: “الشائعة والكلام الأهبل الذي يقال في هذه الأيام ليس له أساس من الصحة. يا ريت كفاية كلام بقا”.

مسيرتها المهنية

كان حلمها أن تكون مذيعة مشهورة، ولم يكن هدفها التمثيل بقدر ما كانت تحلم بأن تصبح مثل الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، وإن يكون لها برنامج يُعنى بالقضايا الإنسانية ونشر الإيجابيات والسعادة في المجتمع، فقررت أن تعمل مراسلة في إحدى القنوات الفضائية، ليتحول الأمر بعد ذلك من التقديم إلى واحدة من أجمل الفنانات المثقفات في بنات جيلها.
لذلك، اتجهت لقناة الحياة وعملت هناك كمراسلة، وبعد فترة تركت عملها كمراسلة، وحاولت الوصول إلى حلمها من خلال اشتراكها في مسابقة ملكة جمال مصر “ميس إيجيبت”.
لكن لسوء الحظ، تم إلغاء المسابقة لعدم وجود ممولين لها.

بعد ذلك، تلقت ياسمين اتصالا من إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، وطلبت منها أن تعمل كموديل لأحد الإعلانات. رفضت ياسمين في البداية العمل كموديل، نظراً لما سمعته من أقاويل سيئة تحدث بهذا المجال.
بعد تفكير طويل، قررت ياسمين أن تقبل بعرض الشركة وتقتحم مجال الإعلانات، بعدما اكتشفت أن أي شخص قادر على فرض ما يريده من معاملة مع كل المحيطين به.
وبالفعل عملت الفنانة ياسمين صبري كموديل في الإعلانات لفترة محدودة.
بدأ الحظ يتغير معها للأفضل، عندما سنحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة المخرج، قامت بترشيحها للعمل في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية الإسلامي معز مسعود، والمخرج عادل أديب.
وبالفعل ذهبت ياسمين إلى القاهرة من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور بطلة البرنامج الفتاة المحجبة واسمها رشا، وتم عرض البرنامج في رمضان 2013.

بعد انتهاء تصوير دورها في البرنامج، وأثناء عودتها إلى الإسكندرية، تلقت ياسمين اتصالا هاتفيا من الشركة تطلب عودتها من جديد في اليوم التالي لتقابل الفنان محمود عبد العزيز لكي تشاركه بمسلسله “جبل الحلال” لعام 2014. عند مقابلة ياسمين صبري مع الفنان محمود عبد العزيز لأول مرة، لاحظت استقباله لها بشكل مختلف، وبدأ يتحدث معها عن الإسكندرية التي ينتمي إليها هو أيضاً. كانت جلسة تعارف بينهما وبدأ يحكي لها عن قصة المسلسل، ورشحها للقيام بدور ابنته “صافي”. وبالفعل قدمت ياسمين صبري أولى أدوارها الدرامية وحققت نجاحاً كبيراً بدورها. أصبحت من وقتها حديث الصحف والمجلات حيث وصفوها بأنها من أجمل الوجوه الشابة الجديدة لدراما رمضان. وقدمت بعدها مسلسل “طريقي” مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل “الأسطورة” مع محمد رمضان، ومسلسل”الحصان الأسود” مع أحمد السقا. لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية لتخوض رمضان 2019 بعمل درامي لأول مرة من بطولتها المطلقة

ترشيحها لفيلم ديزني العالمي “علاء الدين”
رشح الجمهور الممثلة المصرية الحسناء ياسمين صبري لتقوم بدور الأميرة “ياسمين” البطلة الرئيسية لفيلم “علاء الدين 2019″، بعد أن أعلنت شركة “ديزني” حاجتها لممثلين من الشرق الأوسط لأدوار البطولة في النسخة الجديدة للفيلم. ومن منطلق إصرارها على السعي وراء ما تؤمن به، حاولت ياسمين جاهدة أن تحقق هدفها في رؤية المزيد من الممثلين والممثلات العرب على شاشات هوليوود الكبيرة. إذ تقول “أرى باستمرار العديد من المشاهير على السجادة الحمراء في هوليوود، لكنني لم أرَ يوماً شخصيات عربية”. وتضيف “أرغب في أن أكون أول من يكسر هذه القاعدة، وألا أكون آخر من ينجح في القيام بذلك”. وما إن أعلنت شركة ديزني عن إعادة تجسيدها لقصة “علاء الدين” في فيلم حقيقي، حاولت أن تستغل الفرصة وتشارك في تجارب الأداء للحصول على دور الأميرة ياسمين. وعن هذه التجربة، قالت ياسمين صبري بمرح “كانوا يجرون تجارب الأداء في كل أنحاء العالم للعثور على الممثلة التي ستؤدي دور ياسمين. فأرسلت إليهم الكثير من الصور، تلقيت على إثرها مكالمة من طرفهم لإجراء مقابلة، فسألوني خلالها لاحقاً ما إذا كنت أجيد الغناء”. وأضافت “كان عليّ أن أرسل لهم شريطاً مسجلاً لي أثناء أدائي أغنية الفيلم الشهيرة A Whole New World. فرحت أحاول تأديتها باستمرار، أثناء القيادة، وخلال ممارسة الرياضة، وفي الحمام.. لكن الأمر كان مروعاً! لقد كنت مروعة تماماً! ولم يتواصلوا معي بعد ذلك”. لكنها للأسف خسرت الفرصة لصالح الممثلة البريطانية الهندية نعومي سكوت.

الجوائز والإعلانات التجارية

اختيرت ضمن قائمة “أجمل 100 امرأة في العالم 2017”.
نُصبت ياسمين في أبريل 2019 “سفيرة للمرأة الأفريقية”، وذلك خلال المؤتمر العربي الإفريقي لتمكين المرأة بحضور وزراء وشخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء المنطقة العربية والقارة الإفريقية.
ياسمين هي الوجه الإعلاني لشركة المجوهرات الفرنسية كارتييه (بالفرنسية: Cartier) وتعد ياسمين صبري أول عربية في تاريخ دار كارتييه العالمية يتم اختيارها لتكون الوجه الدعائي لهم، حيث تم التعاقد معها بشكل حصري العام الماضي، وحضرت أكثر من حفل لهم في دبي وسان فرانسيسكو بأمريكا وباريس على مدار الأشهر الماضية.
هي الوجه الإعلاني لشركة العدسات اللاصقة (Lens Me) وأطلقت في مايو 2019 مجموعتها الخاصة مجموعة الياسمين.
تصدرت ياسمين أغلفة مجلة فوج العالمية في نسختها العربية، بعدد شهري يوليو وأغسطس 2019 حيث تم التقاط جلسة التصوير في العاصمة الإيطالية روما. لتكون أول نجمة مصرية تظهر منفردة على غلاف المجلة الشهيرة. مجلة فوج (بالفرنسية: Vogue) هي مجلة عالمية تُعنى بالموضة وأسلوب الحياة في العالم وتصدر شهرياً في 23 نسخة محلية وإقليمية من شركة “كوندي ناست”. وتعني كلمة فوغ “على الموضة” في اللغة الفرنسية.
أعمالها

في السينما

سنة الإنتاج الفيلم الشخصية
2016 جحيم في الهند دينا
2018 ليله هنا و سرور هنا
2018 الديزل دنيا الصياد

المسلسلات

سنة الإنتاج اسم المسلسل الشخصية
2013 خطوات الشيطان رشا
2014 جبل الحلال صافي
2015 شطرنج (ج1) و (ج2) سارة
2015 طريقي نادية
2015 ذهاب وعودة
2015 الصعلوك
2015 أرض النعام
2015 أسرار
2016 الأسطورة تمارا
2017 الحصان الأسود حسناء
2019 حكايتي داليدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches