Menu Close

معلومات عن والاس الضفدع الطائر

معلومات عن والاس الضفدع الطائر

هو الضفدع الطحلب الذي يتواجد في شبه جزيرة الملايو في غرب اندونيسيا .

يتميز هذا الضفدع بأنه رقيق جدا ، وذلك بسبب حجمه الكبير ، وألوانه الرائعة ، والسلوك المثير للاهتمام . مع طول الجسم الذي يصل إلى 80-100 ملم ( الذكور هم أصغر من الإناث ) ، ويعد هذا الضفدع من أكبر الأنواع من Rhacophorus . كما أنه يتسم بالعيون الكبيرة و طبلة الأذن كبيرة ، مع أطرافه الطويلة جدا ، و يتم لمكفف أصابعه و أصابع القدم اليمنى جنبا إلى جنب مع هامش من الجلد لتمتد بين أطرافه ، ولهذا يمكن الضفدع ان يرفع المظلة إلى أرض الغابة من الارتفاع في الأشجار حيث يتم العثور عليه بشكل طبيعي .

كما يتميز والاس الضفدع الطائر بظهره المشرق باللون الأخضر اللامع و الجانب السفلي الأبيض إلى الأصفر الشاحب . أما من الجانبين العلوي فيتميز بالأصابع الكبيرة ، فضلا عن الأجزاء الخارجية من أخمص القدمين وحزام الأصابع الصفراء الرائعة . وهناك بقعة واحدة في الجهة الجانبية السوداء كالفحم . عموما ، هذا الضفدع يبدو مثل الضفادع الخضراء الكثيرة التي تحلق ( R. reinwardtii ) .

كان الضفدع والاس الطائر من الضفادع المميزة . كما أنه يشتهر أيضا باسم ضفادع المظلة . ضفادع والاس تحلق وتسكن في الغابات الاستوائية الكثيفة من ماليزيا وبورنيو . كما انهم يعيشون على وجه الحصر تقريبا في الأشجار .

عندما يهدد الضفدع أو يبحث عن فريسة ، فأنه يقفز لأبعاد كبيرة مع الأغشية بين أصابع قدميه و لوحات الجلد الفضفاضة ، والتي تصل القفزة إلى 50 قدما ( 15 مترا ) أو أكثر ، أي أنها لها المقدرة إلى الوصول إلى فرع الشجرة المجاورة أو حتى لأي مكان على الأرض .

ضفادع والاس تحلق بشكل مثير ليس مثل أي ضفدع بل ان لهم قدرات متطورة بصورة أكبر . اللون الأسود عند أقدامهم يساعدهم في التمييز ، كما أن الضفدع واﻻس الطائر يتميز بلونه اﻻصفر المشرق من الجانبين ، كما انه ينمو إلى حوالي 4 بوصات ( 10 سم ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches