Menu Close

معلومات عن معامل التحاليل الطبيه (المختبرات)

معلومات عن معامل التحاليل الطبيه (المختبرات)

1- مختبر التحليل السريري هو المكان الذي يتم فيه إجراء التحليلات السريرية التي تسهم في دراسة المشاكل الصحية للمرضى والوقاية منها وتشخيصها وعلاجها.

2- تنقسم المختبرات إلى: مختبرات التحليل الروتيني ومختبرات التحليل الاختياري يمكن العثور على النوعين من المختبرات داخل المستشفى أو يمكن أن يكونا بمختبرات خارجية.

3- لكي يعمل كل شيء بشكل صحيح يتم تقسيم المختبرات إلى أقسام مختلفة، من ناحية ،سيكون لدينا غرفة انتظار حيث يتم استقبال المرضى، بمجرد العناية بهم يتم نقلهم إلى قسم أخذ العينات، حيث يتم إجراء تجهيزها ثم تحويلهاعلى القسم الخاص بها

4-هناك أنواع مختلفة من الفنيين الذين يشكلون جزءًا من الفريق البشري للمختبر اعتمادًا على نوع المختبر المعني، من الأمثلة على هذه الملفات المهنية المختلفة: الأطباء والفنييون الصحيون أو خريجي كليات العلوم من الكيميائيون الحيويون والمساعدون الفنيون في المختبرات.

هناك حاجة إلى تدريب أكاديمي ليكون قادرًا على العمل في أحد هذه المختبرات والذي يختلف وفقًا للتخصص الذي لا نريد تكريسه.

5-إذا كنت ترغب في العمل في المختبر كطبيب متخصص  فيجب عليك أولاً الحصول على شهادة طبية، بعد ذلك  يتم الوصول إلى التخصص من خلال اتخاذ دورة الدراسات العليا الموجهة إلى العمل المختبري والتشخيص. هناك العديد من التخصصات الموجودة في هذا المجال، بعض الأمثلة على ذلك هي: علم الوراثة، التحليل السريري، التشخيص الإشعاعي أو الأشعة، الفيسيولوجيا العصبية السريرية، علم المناعة أو الطب الشرعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches