Menu Close

معلومات عن قمل الشعر

معلومات عن قمل الشعر

يمكن أن يكون القمل واحدًا من أفظع مشاكل الشعر وفروة الرأس ، فهو لا يضر الشعر فقط ولكن يمكن أن يؤثر على ثقتنا بأنفسنا ، فلقد واجه معظمنا هذه المشكلة في مرحلة ما من حياته أو ربما مع أطفالنا ، وأسوأ ما في الأمر أنه معدي ويجب معالجته في أقرب وأسرع وقت ، وبعيدا عن المكونات الكيميائية لعلاج هذه المشكلة ، وجد أن استخدام الزيوت الأساسية يمكن أن يعالج قمل الرأس إلى حد كبير

انواع القمل
هنالك ثلاثة أنواع معروفة من القمل تعيش على جسم الإنسان:

قمل الرأس: يتواجد هذا النوع من القمل في شعر الرأس، وخاصة في القفا (مؤخرة الرقبة) وخلف الأذنين. ينتشر هذا النوع من القمل لدى الأطفال، وخاصة أطفال الحضانات والمدارس في المرحلة الابتدائية. كما يصاب البالغون أيضاً بهذا النوع من القمل، وخاصة عندما يسكنون سوية مع أطفال.

قمل العانة: يصيب هذا النوع من القمل منطقة العانة، إلا أنه يمكن العثور عليه، أيضاً، على شعر الوجه، الأهداب (الرموش)، الحاجبين، في شعر الإبط، في شعر الصدر وفي حالات نادرة في شعر الرأس، أيضا.
قمل الجسم: يعيش القمل من هذا النوع وتضع بيوضها في ثنايا الملابس. يتواجد هذا النوع من القمل على الجسم فقط عند حصوله على الغذاء.

اعراض القمل
أكثر أعراض الإصابة بالقمل انتشاراً هو الحكة. من الممكن ظهور علامات وأعراض أخرى تختلف باختلاف نوع القمل، وهي على النحو التالي:

قمل الرأس: لا تظهر لدى المصاب، أحيانا، أي من العلامات في البداية. تبدأ الحكة بعد أسابيع، وأحيانا بعد شهور، من بدء انتشار القمل.
وقد تؤدي الحكة، من شدتها أحيانا، إلى الإصابة بجروح. أما الجلد في أماكن الإصابة فقد يفرز، أحياناً، سائلا شفافاً أو قد تغطيه طبقة غشائية من الممكن أن تحدث تلوّثاً في الجلد.
قمل العانة: يسبب حكة شديدة جداً. تسبب لسعات القمل ظهور علامات صغيره تبدو مثل كدمات صغيرة في مختلف أنحاء الجلد المصاب (كل أنحاء الجسم، باستثناء الرأس والأطراف)، على الفخذين أو على الجزء العلوي من الذراعين. عندما يستقر هذا النوع من القمل على الرموش فإن أطراف الجفون تتغطى، أحيانا، بمادة غشائية. من السهل تمييز الإصابة بهذا النوع من القمل عند رؤيتها ورؤية بيضها على منابت الرموش.
قمل الجسم: تماما مثل النوع السابق، يسبب قمل الجسم، أيضاً، الحكة الشديدة وخاصة في ساعات الليل. من الممكن ملاحظة الجروح في مناطق الإصابة، مثل منطقة الإبطين، على الخاصرتين، الظهر وفي أماكن أخرى تكون فيها ثنايا الملابس ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches