Menu Close

معلومات عن قرش المطرقة

معلومات عن قرش المطرقة

هي مجموعة من أسماك القرش في الأسرة الحوتيات ، وسميت بذلك بسبب ان رؤوسهم غير عادية ومميزة ، على شكل مطرقة ، تم العثور على قرش المطرقة في جميع أنحاء العالم في المياه الدافئة على طول السواحل و الجروف القارية ، على عكس معظم أسماك القرش ، المطرقة عادة سباحة في مجموعات خلال اليوم ، لتصبح الصيادين الانفرادي ليلا ، بعض هذه المجموعات يمكن العثور عليها بالقرب جزيرة مالبيلو في كولومبيا ، وجزر كوكوس جزيرة قبالة كوستاريكا ، وبالقرب من جزيرة مولوكاي في هاواي ، وينظر أيضا المجموعات الكبيرة في جنوب وشرق أفريقيا .

أنواع قرش المطرقة من المعروف انها تتراوح 0،9-6 م (3،0 حتي 19،7 قدم) في الطول وتزن 3-580 كجم (6.6 إلى 1،278.7 رطل) ، وهي عادة ما تكون رمادي فاتح ولها لون مخضر ، بطونهم هم باللون الابيض الذي يسمح لهم بالاندماج في المحيط عندما ينظر اليها من القاع والتسلل على فرائسها ، رؤوسهم لديهم توقعات الوحشي الذي منحهم الشكل تشبه المطرقة .

وضعية العينين لأسماك قرش المطرقة مميزة على جانبي الرأس المطرقة ، والتي تعطي القرش رؤية جيدة 360 درجة عمودية ، ولها أفواه صغيرة بشكل غير متناسب ، هي معروفة أيضا في شكل مجموعات خلال النهار ، وأحيانا في مجموعات من أكثر من 100 في المساء ، مثل أسماك القرش الأخرى ، فإنها تصبح الصيادين الانفرادي ، تكاثر قرش المطرقة يحدث فقط مرة واحدة في السنة .

من المعروف أن أسماك القرش المطرقة تتغذى على طائفة واسعة من الفرائس بما في ذلك الأسماك والحبار و الاخطبوط , القشريات ، وأسماك القرش الأخرى ، الراي اللساع هي المفضلة خاصة ، وغالبا ما توجد أسماك القرش السباحة على طول قاع المحيط ، ومطاردة فرائسها ، يستخدم رأس فريدة من نوعها كسلاح عند مطاردة الفريسة .

الـ 11 نوع المعروفة من أسماك القرش المطرقة ، ثلاثة يمكن أن تكون خطرة على البشر: وهي الصدفي ، عظيم ، والمطرقة على نحو سلس ، وفي عام 2013 كانت هناك 33 هجمات ، ولكن لا توجد وفيات .

في شهر مارس عام 2013 ، ثلاثة أسماك القرش المهددة بالانقراض ذات قيمة تجارية ، ومنها قرش المطرقة ، تمت إضافتها إلى الملحق 2 من الاتفاقية ، وبذلك صيد سمك القرش والتجارة في هذه الأنواع تحت الترخيص والتنظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches