Menu Close

معلومات عن فرس النهر

معلومات عن فرس النهر

فرس النهر اسم من اليونانية القديمة ل “حصان النهر” (ἱπποπόταμος)، هو كبير، ومعظمهم من الثدييات العاشبة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، فرس النهر هو ثالث أكبر واثقل نوع من الثدييات البرية الموجودة ، على الرغم من التشابه البدني مع الخنازير وغيرها ذوات الحوافر فأقرب الأقارب الذين يعيشون هم الحيتانيات ( الحيتان ، خنازير البحر ، الخ).

أفراس النهر هي معترف بها من قبل على شكل برميل جذعانهم ، أفواه وأسنان هائلة ، أصلع تقريبا ، الساقين قصير والحجم هائل ، فهي ثالث أكبر نوع من الثدييات البرية من حيث الوزن (بين 1 ½ و 3 طن) ، فرس النهر هو واحد من أكبر ذوات الأربع ، وعلى الرغم من شكله ممتلئ الجسم وقصير الساقين، فإنه يمكن بسهولة تجاوز الإنسان. فرس النهر هو واحد من المخلوقات الأكثر عدوانية في العالم ، وتعتبر واحدة من أكثر الحيوانات خطورة في افريقيا ،. ومع ذلك، لا تزال مهددة من قبل فقدان الموائل والصيد الجائر من أجل لحومها و العاج أنياب.

فرس النهر تسكن الأنهار ، البحيرات و الجروف والمستنقعات ، التكاثر والولادة على حد سواء تحدث في المياه ، ظهورها عند الغسق لترعى على الأعشاب ، بينما بقية أفراس النهر بالقرب من بعضها البعض في الماء والرعي هو النشاط الانفرادي وأفراس النهر ليست الإقليمية على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches