Menu Close

معلومات عن شركة سوني

تأسست شركة سوني عام 1946 وكانت تسمى طوكيو التقنية للإتصالات وتم تغيير إسمها في عام 1958 بسوني وهي تعني الشاب المشرق ، وتعتبر أجهزة الراديو المحمولة هي أولى منتجات شركة سوني .

تقوم الشركة بتصميم، إنتاج وتسويق المعدات والأجهزة الإلكترونية. تعتبر مجموعة سوني رائدة عالميا في مجال تطوير الأجهزة الإلكترونية الموجهة للاستهلاك العام، أجهزة مسجلات الفيديو، قارئات الأقراص المدمجة، أجهزة المرناة (التلفزيون)

كانت تحمل اسم “شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد” (Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha)، سنة 1950 يقوم “ماسارو إيبوكا” (أحد شركاء موريتا) برحلة إلى أمريكا صادفت اختراع المقحل، استطاع “إيبوكا” الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية، كانت المرة الأولى التي تم فيها التفكير في استخدام الاختراع الجديد لأغراض مدنية. أصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.

استبدل اسمها في سنة 1958 م بـ”سوني”. ثم أنشئ فرع جديد للشركة في شمال أمريكا، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد، ،أصبحت “مجموعة سوني لأمريكا” (Sony Corporation of America) في العام التالي 1961، أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية. مع انتشار المنتجات الإلكترونية الرائدة أصبح لـ”سوني” فروعا عديدة في أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، أوروبا، الشرق الأوسط وأستراليا.وفي عام 1990 اعلنت سوني عن مصنع رئيسي في أمريكا الشمالية لكثرة الضغوط على المصانع اليابانية وهو الان أحد أهم المصانع للشركة ويصنع الاجهزة الأوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches