Menu Close

معلومات عن شجرة الزنزلخت

معلومات عن شجرة الزنزلخت

شجرة الزنزلخت أو التمر الأخرس كما يعرفها البعض من الأشجار التي تعود إلى القارة الآسيوية من حيث الموطن الأصلى، وهي من بين أشجار الزينة التي يتم زراعتها نظرا لظلها الوفير، كما أن رائحة الزهور الخاصة بها جذابة إلى حد كبير، وقد يعتقد البعض أن شجر الزنزلخت هو شجر النيم وهو من الأشياء الخاطئة فهم من نفس الفصيلة ولكن مختلفين عن بعض ولشجر الزنزلخت الكثير من الفوائد الهامة.

معلومات عن شجرة الزنزلخت
هي من الأشجار التي تعرف عليها الإنسان منذ القدم وهي من الأشجار دائمة الخضرة وتنمو على المناطق الجبلية المرتفعة كما تتميز عن غيرها من الأشجار بسرعة النمو وتنمو في الأجواء المعتدلة والدافئة ومن الممكن أن يتم زراعتها في المناطق الجافة حيث أنها من الأشجار التي لديها القدرة الكبيرة على تحمل الجفاف لفترة، ومن بين السمات التي تميز تلك الشجرة من الفصيلة الإزدرختية عن غيرها ما يلي.

1- يصل أرتفاع تلك الشجرة من 10 أمتار وحتى 15 متر وتتميز باحتوائها على الأزهار البنفسجية والتي لها رائحة مميزة كما أن لها ثمار كروية ذات الحجم الصغير.

2- أوراق تلك الشجرة تعد من الأجزاء الأكثر سمية بها وعلى الرغم من ذلك يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام تلك الأوراق في العلاج الشعبي ومن الممكن أن تتسبب في الكثير من الأضرار إلى المرض منها ما يؤدى إلى الموت.

3- تحتوي شجرة الزنزلخت على الكثير من المواد الهامة والفعالة في معالجة الكثير من الأمراض ولها استخدامات طبية أخرى والتي من بينها إدرار البول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches