Menu Close

معلومات عن سمك الرقيطة

معلومات عن سمك الرقيطة

على الرغم من وجود الكثير من الأنواع المختلفة من سمك الرقيطة إلا أنه يوجد عدة معلومات تجمعهم مع بعضهم البعض في المواصفات والمميزات الخاصة بهم وهي على النحو التالي.

على الرغم من أنو أنواع كثيرة من سمك الرقيطة مفيد للإنسان ومن الممكن تناوله إلا أنه يوجد عدة أنواع أخرى من الممكن أن تتسبب في وفاة الكثير من الحيوانات البحرية وأيضا تتسبب في وفاة الإنسان أيضا، كما أن الكثير من العلماء قديما قد لجأو إلى سم تلك السمكة كواحد من المخدرات الطبيعية.

حجم و وزن سمك الرقيطة
وصل حجم أكبر سمكة الرقيطة إلى6.5 قدم بينما وصل وزن أكبر سمكة رقيطة تم العثور عليها نحو 790 رطل.

تزاوج سمك الرقيطة
أن أهم ما يميز سمكة الرقيطة هو أنها تعيش بشكل منفرد في الطبيعة ولكن من الممكن أن تجد بعض الأنواع منها تعيش داخل مجموعات والمجموعة من تلك السمكة تعرف تحت مسمى المدرسة وقد أكد الكثير من العلماء على أن تلك السمكة من الأنواع التي تقضى معظم وقتها مختفية في قاع البحر حيث أن الشكل واللون الخاص بها يسمح لها بالتخفي في رمال البحار والمحيطات كما أن تلك السمكة لا تقوم بولادة الكثير من الأسماك كل عام فقط 2 وحتى 6 سمكات في العام الواحد.

كما أن صغار تلك السمكة يولدون بالشكل الكامل لها حيث يتم وصفها على أنها نسخة مصغرة من البالغين من السمك ومنذ لحظة الولادة يقوم الصغار بمراعاة أنفسهم في كافة الأمور.

عمر سمكة الرقطية
على الرغم من أن تلك السمكة من الأسماك الخطيرة والتي يتم مهاجمتها من قبل الكثير من الأعداء إلا أنها تعيش فترة كبيرة من العمر بالمقارنة بالأنواع الأخرى حيث يصل عمرها إلى 25 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches