Menu Close

معلومات عن حيوان كوبي لواك

معلومات عن حيوان كوبي لواك

لزباد المعروف باسم كوبي لواك هو حيوان رشيق الجسم ، معظمها صغيرة ليلية من الثدييات الأصلي إلى آسيا الاستوائية وأفريقيا ، وخاصة الغابات الاستوائية . تم العثور على أكثر من الأنواع المتنوعة في جنوب شرق آسيا ، والأنواع المعروفة من الزباد هو الزباد الأفريقي ، سيفتا ، التي كانت أهم الأنواع التي تتميز برائحة المسك الذي يستخدم في صناعة العطور . والزباد كلمة قد تشير أيضا إلى رائحة المسك المميزة التي تنتجها الحيوانات .

قطط الزباد لها المظهر العام على نطاق واسع مثل القط ، على الرغم من أن يتم توسيع الكمامة ، وليس مثل النمس . وهي تتراوح في الطول من نحو 43 إلى 71 سم ، في الوزن من حوالي 3 إلى 10 رطل (1،4- 4،5 كجم) .

الزباد ينتج المسك (وتسمى أيضا الزباد) ذات قيمة عالية للعطور . كل من قطط الزباد الذكور والإناث تفرز رائحة قوية ، والذي يتم انتاجه من قبل الزباد في الغدد . يتم حصادها من قبل إما قتل الحيوان وإزالة الغدد ، أو عن طريق كشط افرازات من الغدد في الحيوانات الحية . وهذا الأخير هو الأسلوب المفضل اليوم .

جماعات حقوق الحيوان ، مثل الجمعية العالمية لحماية الحيوانات ، تعبر عن القلق من أن حصاد المسك قاسي للحيوانات . بين هذه الشواغل الأخلاقية ومدى توافر البدائل الاصطناعية ، صانع العطور شانيل ، يدعي أن الزباد الطبيعي تم استبداله مع البديل الاصطناعية منذ عام 1998.

كوبي لواك هم السكان الأصليون في أفريقيا (باستثناء منطقة الجنوب مباشرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط) ، ومدغشقر ، و شبه الجزيرة الأيبيرية ، جنوب الصين وجنوب وجنوب شرق آسيا . وتشمل الموائل الغابات المفضلة ، السافانا ، والجبل المناطق الأحيائية ، وقبل كل شيء ، الغابات الاستوائية المطيرة .

نتيجة لذلك ، العديد منهم يواجهون خسارة فادحة في الموائل ؛ تعتبر العديد من الأنواع الضعيفة ويصنف الزباد أوتر كما المهددة بالانقراض . بعض الأنواع من الزباد نادرة جدا وبعيد المنال وبالكاد يعرف أي شيء عنهم ، على سبيل المثال ، في الزباد المستوطنة إلى الغابات الجبلية في شمال بورنيو ، هو واحد من الحيوانات آكلة اللحوم الأقل المعروفة في العالم .

قهوة كوبي لواك هي القهوة التي يتم إعدادها باستخدام حبوب البن التي تؤكل وتمهضم جزئيا من قبل الزباد النخيل الآسيوية ، ثم تحصد من البراز . وقطط الزباد تهضم اللحم من حبوب البن ولكن تمريهار في الداخل ، وترك لعمل الانزيمات في بطونهم ، الذي يضيف إلى القهوة الرائحة والنكهة . يمكن أن تكلف قهوة كوبي لواك ما يصل الى 600 دولار في بعض أجزاء من العالم ، وحوالي 100 دولار للكوب في بلدان أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches