Menu Close

معلومات عن حيوان اوكابي

معلومات عن حيوان اوكابي

هو حيوان من الثدييات الأصلي إلى الغابات المطيرة إيتوري ، ويتواجد في الشمال الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، في وسط أفريقيا ، على الرغم من أن الأكاب يحمل علامات مخططة تشبة الحمر الوحشية ، فهو يرتبط بشكل وثيق بالزرافة .

اوكابي يكون ظهورهم باللون المحمر الداكن ، مع ضرب خطوط بيضاء أفقية على الجبهة والظهر والساقين ، مما يجعلها تشبه الحمير الوحشية من مسافة بعيدة . هذه علامات ربما تساعد الصغار على اتباع أمهاتهم من خلال الغابات المطيرة الكثيفة ، وربما أيضا بمثابة تمويه .

شكل الجسم مشابه لجسم الزرافة ، ولكن لها أعناق أقصر بكثير ، مثل الزرافة الأكاب لديها سيقان طويلة وجسم قوي ، كلا النوعين طويلة جدا (حوالي 35 سم) ، تستخدم ألسنة مرنة لتجريد الأوراق والبراعم من الأشجار

لسان الأكاب هو أيضا طويل جداً بما فيه الكفاية للحيوان لغسل الجفون وتنظيف أذنيها (من الداخل والخارج) . هذا اللسان لزج غير مدببة ورمادي مزرق اللون مثلها في ذلك مثل الزرافة ، ذكور اوكابي لديهم أبواق مغطاة بالجلد القصيرة ، لديهم آذان كبيرة لمساعدتهم على اكتشاف المفترس بهم ، والنمور .

حيوان اوكابي يبلغ طوله 1،9-2،5 م (6،2-8،2 قدم) (من الرأس إلى قاعدة الذيل) والوقوف 1،5-2،0 م (4،9-6،6 قدم) ارتفاع في الكتف . لديهم 30 – 42 سم طويل الذيول ، وزنهم يتراوح 200-350 كجم (440-770 رطلا) .

حيوانات اوكابي ليست حيوانات اجتماعية ، ويفضلون العيش في مناطق واسعة ، منعزل . وقد أدى ذلك إلى مشاكل مع السكان ، الأكاب نظرا لحجم تقلص موائلها ، ويتسبب هذا النقص في الأراضي عن طريق تطوير الإنسان للأراضي والعوامل الاجتماعية الأخرى محدودة .

حيوانات اوكابي تفضل العيش بارتفاع 500 إلى 1،000 م ، ولكن قد تعيش أعلاه 1،000 متر في شرق الغابات الجبلية المطيرة ، بسبب وجود كمية كبيرة من الأمطار في هذه الغابات ، مجموعة الأكاب تقتصر على الغابات الجبلية العالية إلى الشرق والمستنقعات في جنوب شرق البلاد وغابات مستنقعات أقل من 500 متر إلى الغرب ، والسافانا من الساحل / السودان في الشمال ، والغابات المفتوحة إلى الجنوب ، وجدوا الأكثر شيوعا في وامبا و إيبولو

اوكابي هي الحيوانات العاشبة ، تتغذى على أوراق الأشجار والبراعم ، و الأعشاب ، سرخس ، والفواكه ، و الفطريات ، والعديد من الأنواع النباتية ، كما تم فحص براز الأكاب وقد كشفت أنها تستهلك الفحم من أشجار أحرقت كتبها البرق .

تصنف اوكابي على انها مهددة بالانقراض منذ عام 2013 ؛ معرضة للخطر من قبل تدمير الموائل و الصيد الجائر ، ويقدر اعدادها في العالم 10،000-35،000 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches