Menu Close

معلومات عن النمر العربي

معلومات عن النمر العربي

النمر العربي هو السلالة الأصلية للنمر في شبه الجزيرة العربية ويصنف على أنه المهدد بالانقراض من قبل IUCN منذ عام 1996 . وقدرت الاعداد بأقل من 200 على قيد الحياة البرية في عام 2006 . ويعتقد أن تنخفض الاعداد باستمرار .

النمر العربي هو أصغر السلالة من النمر . تم التأكيد مبدئيا على أنها سلالات متميزة من قبل التحليل الوراثية من نمر أسير من الجنوب العربي المنشأ ، والتي ظهرت أكثر ارتباطا إلى النمر الأفريقية .

النمر العربي يكون الشعر منتوف التي تختلف من الأصفر الباهت إلى الذهبي أو أسمر مصفر منقوش . وفي وزن 30 كجم حوالي (£ 66) للذكور وحوالي 20 كجم (44 رطلا) للإناث والنمر العربي هو أصغر بكثير من النمر الأفريقي وغيرها من آسيا السلالة .

التوزيع الجغرافي للنمر العربي يعتبر مقصورا على شبه الجزيرة العربية ، بما في ذلك مصر في شبه جزيرة سيناء ، حتى أواخر 1960 ، وهو موزع على نطاق واسع في شبه الجزيرة العربية . وهو كان موجود في حاقل في الجزء الشمالي من جبال المتوسط ، و الحجاز ، و جبال السروات . وكان موجودا أيضا في شمال مرتفعات اليمن ، في جبال رأس الخيمة ، في المنطقة الشرقية من الإمارات العربية المتحدة ، وفي جبل سمحان و ظفار الجبال في عمان .

في المملكة العربية السعودية ، موئل النمر العربي تمديد طول القاحلة الوعرة على طول ساحل البحر الأحمر على ارتفاعات من 600 إلى 2،400 متر (2،000 إلى 7،900 قدم) . منذ بداية القرن 19 ، انخفض مجموع النمر بنسبة حوالي 90٪ .

وهناك عدد قليل من الأفراد على قيد الحياة في صحراء يهودا ومرتفعات النقب ، أكبر واكبر مجموعة حيوانية مؤكدة تعيش في جبال ظفار جنوب عمان .

النمر العربي تتطلب أراضي كبيرة من أجل العثور على ما يكفي من الغذاء والماء من أجل البقاء . الذكر عادة ما تتداخل من واحد أو أكثر من الإناث ، وتدافع بشراسة ضد تطفل الذكور الأخرى ، على الرغم من التداخل المكاني بين نطاقات الذكور الشائع .

يبدو أن النمر العربي يركز على أنواع الفرائس المتوسطة الحجم والصغيرة مثل الغزال الجبلي ، الطهر العربي ، الوبر الصخري ، الأرانب البرية ، الطيور ، وربما السحالي و الحشرات . والفرائس الكبيرة عادة ما يتم تخزينها في كهوف أو مخابئ ، على الرغم من ان الذكور والإناث تقاسم مجموعة ، فهو من الحيوانات الانفرادية .

فترة حمل الاناث حوالي 100 يوما ، وتضغ من 1-4 أشبال في منطقة محمية ، مثل كهف صغير أو تحت عبء الصخور . وخلال الأسابيع القليلة الأولى في كثير من الأحيان يتحرك لها اشبال إلى أماكن اختباء مختلفة للحد من خطر التعرض للاكتشاف . على الرغم من أن الشباب يفتحون اعينهم بعد حوالي تسعة إلى عشرة أيام والبدء في استكشاف محيطهم المباشر ، فإنها لن تغامر حتى لا يقل عن أربعة أسابيع من العمر . وتفطم الشباب في سن ثلاثة أشهر ولكن يبقى مع أمهم لمدة تصل إلى سنتين في حين أنها تعلمه للمهارات اللازمة للاصطياد والبقاء على قيد الحياة من تلقاء نفسها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches