Menu Close

معلومات عن النسر الذهبي

معلومات عن النسر الذهبي

هو واحد من أفضل الطيور الجارحة المعروفة في نصف الكرة الشمالي ، ومن أكثر أنواع النسر المنتشرة على نطاق واسع ، مثل جميع النسور فإنه ينتمي إلى عائلة الصقور ، هذه الطيور باللون البني الداكن ، أخف وزنا ، ريش ذهبي وبني.

النسور الغير ناضجة من هذا النوع عادة ما يكون ذيلها أبيض وغالبا ما يكون على الأجنحة علامات بيضاء ، النسور الذهبية تستخدم خفة الحركة والسرعة جنبا إلى جنب مع أقدام قوية للغاية، ومخالب حادة هائلة لاصطياد مجموعة متنوعة من الفرائس (أساسا الأرانب البرية ، الأرانب ، الغرير وغيرها من السناجب البرية).

النسور الذهبية يبنون أعشاش كبيرة في أماكن عالية (وخاصة المنحدرات) ، معظم أنشطة التربية تجري في الربيع ، النسور تتخذ زوجة واحدة ، وربما تبقى معها لعدة سنوات أو ربما مدى الحياة.

تضع الإناث ما يصل إلى أربع بيضات ، تقوم باحتضانهم لمدة ستة أسابيع عادة ، واحد أو اثنين من الصغار يبقي على قيد الحياة ، هذه النسور الذهبية الأحداث عادة تحقق الاستقلال الكامل في الخريف ، وبعد ذلك تجول على نطاق واسع حتى إقامة إقليم لأنفسهم من أربع إلى خمس سنوات.

وقد كان نوع واحد من أكثر الطيور المستخدمة في الصيد بالصقور ، مع السلالة الأوروبية الآسيوية بعد أن تم استخدامها لتعقب وقتل فريسة مثل الذئاب الرمادية في بعض المجتمعات الأصلية ، نظرا لبراعة صيده.

ينتشر النسر الذهبي على نطاق واسع ولا يزال في كل مكان إلى حد ما ، حاضر في مساحات كبيرة من أوراسيا ، أمريكا الشمالية ، وأجزاء من شمال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches