Menu Close

معلومات عن الفئران

معلومات عن الفئران

هو حيوان ثديي صغير ينتمي إلى النظام من القوارض ، لديه خطم مدبب مميز ، آذان صغيرة مدورة ، وذيل اصلع طويل ، أفضل الأنواع المعروفة هو فأر المنزل ، هو أيضا من الحيوانات الأليفة في بعض الأماكن.

الفئران تعتبر فريسة من قبل قوارض الطيور الكبيرة مثل الصقور والنسور ، هي معروفة لغزو المنازل للحصول على الأغذية وأحيانا المأوى.

القطط والكلاب البرية ، الثعالب ، الطيور الجارحة ، الثعابين وحتى أنواع معينة من المفصليات كانت تعتمد اعتمادا كبيرا على الفئران كفريسة لها ، ومع ذلك بسبب قدرة الفئران الملحوظة على التكيف في اى بيئة يعتبر الفأر واحد من أنجح أجناس الثدييات الذين يعيشون على الأرض اليوم.

يمكن أن تلحق الفئران أضرار بالأكل والمحاصيل ، مما تسبب في أضرار الهيكلية وانتشار الأمراض من خلال الطفيليات والبراز ، وفي أمريكا الشمالية استنشاق الغبار التي تأتي في اتصال مع براز الفأر الذي تم ربطه إلى فيروس هانتا ، مما قد يؤدي إلى فيروس هانتا الرئوي متلازمة (HPS).

الفئران في المقام الأول حيوانات ليليه ، والفئران تتميز بضعف البصر مع وجود حاسة سمع قويه ، وتعتمد على حاسة الشم لتحديد موقع الطعام وتجنب الحيوانات المفترسة ، الفئران و الجرذان هي الحيوانات الأكثر شيوعا في الاختبارات المخبرية.

الفئران تبني جحوراً معقده في البرية ، هذه الجحور عادة ما تكون مداخل طويلة وأنفاق مجهزة ومسارات للهروب.

والفئران هي إلى حد كبير حيوانات عاشبة ، تستهلك أي نوع من الفاكهة أو الحبوب من النباتات ، تتغذى تقريبا على جميع أنواع بقايا الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches