Menu Close

معلومات عن الغوريلا

معلومات عن الغوريلا

تشكل مسمى جنس الغوريلا، وهي أكبر جنس موجود من الرئيسيات من حيث الحجم ، وينقسم إلى جنسين وإما أربعة أو خمسة سلالات ، الحمض النووي من الغوريلا مشابه للغاية للإنسان.

الموائل الطبيعية للغوريلا في الغابات الاستوائية أو شبه الاستوائية في أفريقيا، على الرغم من أن مداها يغطي نسبة ضئيلة من أفريقيا، وتغطي الغوريلا مجموعة واسعة من الارتفاعات ، والغوريلا الجبلية تعيش في المتصدع ألبرتين الجبلية الغابات سحابة من فيرونغا البراكين ، والتي تتراوح في الارتفاع بين 2،200-4،300 متر ، الغوريلا تعيش في الغابات الكثيفة والمستنقعات في الأراضي المنخفضة تصل إلى مستوى سطح البحر ، مع الأراضي المنخفضة الغوريلا الغربية الذين يعيشون في بلدان وسط غرب أفريقيا والسهول الشرقية الغوريلا التي تعيش في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقرب من حدودها مع رواندا .

أقرب الأقارب من الغوريلا الشمبانزي والبشر ، بعد أن تبين انهم من سلف مشترك منذ حوالي 7 مليون سنة.

ذكور الغوريلا البرية تزن 135-180 كجم بينما الإناث البالغات عادة تزن نصف قدر الذكور البالغين من 68-113 كجم ، الذكور البالغين طولها 1،7 : 1،8 م ، طويل القامة ، مع ذراع تمتد 2،3 : 2،6 ، الغوريلا الإناث هي أقصر مع ذراع أصغر.

الغوريلا في الأسر يعانون من السمنة المفرطة تزن بقدر 270 كلغ.

تتغذى الغوريلا الجبلية على أكل أوراق الشجر في الغالب ، السيقان، لباب، بينما الفاكهة تشكل جزءا صغيرا جدا من وجباتهم الغذائية.

تعتبر الغوريلا من الحيوانات المهددة بالانقراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches