Menu Close

معلومات عن الزرافة

معلومات عن الزرافة

الزرافة هى حيوان من الثدييات ذوات الحوافر ، من أكبر الحيوانات المجترة ، لها اسم الأنواع التي تشير إلى الجمل مثل المظهر وبقع من الألوان على الفراء ، خصائصه المميزة الرئيسية لها عنق طويل للغاية والساقين ، معطف مميز ، يبلغ طولها من 5:6 متر (16-20 قدم) طويل القامة ويبلغ متوسط ​​وزنه 1،600 كلغ (3،500 رطلا) للذكور و 830 كجم (1،800 رطلا) للإناث ، وتصنف تحت عائلةالزرافيات.

مجموعة الزرافة متناثرة من تشاد في الشمال وحتى جنوب أفريقيا في الجنوب ، ومن النيجر في الغرب إلى الصومال في الشرق ، الزرافات عادة تسكن السافانا ، الأراضي العشبية ، وفتح الأراضي المشجرة.

مصدر الغذاء الأساسي هو أوراق السنط ، والتي توجد على ارتفاعات تجعل الحيوانات العاشبة الأخرى لا يمكنها الوصول إليها ، والزرافات تعتبر فريسة للاسود ، ويتم استهداف صغارها أيضا من قبل الفهود ، الضباع والكلاب البرية.

الزرافات الكبار ليس لديهم روابط اجتماعية قوية ، والاناث تتحمل وحدها مسؤولية تربية الصغار.

الزرافة قد أثارت اهتمام مختلف الثقافات ، على حد سواء القديمة والحديثة، لمظهرها الغريب ، وكثيرا ما ظهرت في اللوحات والكتب والرسوم ، بعض السلالات منها مهددة بالانقراض ، ومع ذلك لا تزال الزرافات موجودة في العديد من المتنزهات الوطنية والمحميات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches