Menu Close

معلومات عن الرنة

معلومات عن الرنة

الرنة والمعروفة أيضا باسم الوعل في أمريكا الشمالية ، هو نوع من الغزلان الأصلي بمناطق القطب الشمالي وقطب شمالي ثانوي ، وهذا يشمل كل من المقيمين والمهاجرة ، الرنة تختلف اختلافا كبيرا في اللون والحجم ، كلا الجنسين لديها قرون ، على الرغم من أنها عادة ما تكون أكبر في الذكور ومع ذلك، هناك عدد قليل من السكان في الإناث التي تفتقر القرون تماما.

الصيد البري والرعي للرنة (لحوم والجلود والقرون والحليب والنقل) مهمة للعديد من سكان القطب الشمالي وشعوب قطب الشمالي الثانوي ، والرنة معروف في التراث الشعبي بسبب مزلقة بابا نويل يتم سحبها بواسطة الرنة ، وهو عنصر شعبي من عيد الميلاد .

الإناث عادة قياس 162-205 سم طولاً ووزن 80-120 كجم ، الذكور (أو “الثيران”) عادة ما تكون أكبر قياس 180-214 سم طولاً ويزن 159-182 كجم ، وعلى الرغم من ان الذكور كبيرة بشكل استثنائي وزنه بقدر 318 كلغ ، ارتفاع الكتف قياس عادة 85-150 سم ، والذيل هو 14-20 سم.

الرنة أساسا تأكل الأشنات في فصل الشتاء، أوراق الصفصاف و البتولا ، وكذلك نباتات السعادى و الحشائش . هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن في بعض الأحيان، خصوصا في فصل الربيع عندما يتم التشديد من الناحية التغذوية فإنها تتغذى أيضا على القوارض الصغيرة مثل قوارض القطب الشمالي شار ، و بيض الطيور ، الرنة كانت معروفة بإلتهام الفطر بحماس في أواخر الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches