Menu Close

معلومات عن الجمل

معلومات عن الجمل

الإبل من ذوات الحوافر ، تحمل الترسبات الدهنية المميزة والمعروفة باسم “مطبات أو سنام” على ظهرها ، الأنواع على قيد الحياة هما الجمل العربي أو الجمل المحدب ويعيش في الشرق الأوسط والقرن الأفريقي ، والإبل ذات السنامين التي تسكن آسيا الوسطى ، وكلاهما من الأنواع المستأنسة ، أنها توفر الحليب واللحوم وشعر للمنسوجات أو البضائع مثل الحقائب، والجمل من الحيوانات العاملة ، يشتق مصطلح “الإبل” عبر اللاتينية واليونانية ربما يعني التحمل.

يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للجمل 40 إلى 50 سنة ، الإبل الكبار عندما تقف يصل طولها 1.85 متر في الكتف و2.15 متر في سنام ، يمكن تشغيل الجمال بسرعة تصل إلى 65 كم / ساعة (40 ميلا في الساعة) الجمل ذو السنامين تزن 300 إلى 1،000 كجم.

الإبل لديها سلسلة من التعديلات الفسيولوجية التي تسمح لهم بتحمل فترات طويلة من الزمن دون أي مصدر خارجي للمياه ، خلافا لغيرها من الثدييات ، الإبل هي قادرة على تحمل التغيرات في درجة حرارة الجسم واستهلاك المياه التي من شأنها أن تقتل معظم الحيوانات الأخرى ، درجة حرارتها تتراوح ما بين 34 عند الفجر ويزداد بشكل مطرد إلى 40 قبل الغروب.

أفواه الإبل لديها بطانة سميكة مصنوعة من الجلد ، مما يسمح لهم بمضغ النباتات الصحراوية الشائكة ، لديها رموش طويلة وشعر الأذن التي تشكل حاجزا ضد الرمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches