Menu Close

معلومات عن الثعلب

معلومات عن الثعلب

الثعلب هو الاسم الشائع للعديد من أنواع الثدييات النهمة ، وهى حيوانات آكلة اللحوم ، يوجد منها 12 نوعا ، ومن الأنواع الأكثر شيوعا وانتشارا من الثعالب هو الثعلب الأحمر ، وتتواجد الثعالب تقريباً في جميع أنحاء العالم.

تظهر التعالب في الثقافة الشعبية والفولكلور في كثير من المجتمعات في جميع أنحاء العالم ، والثعالب عادة ما تكون حذرة للغاية من البشر ولا يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة في الأماكن المغلقة.

ويمكن أن تعيش الثعالب لمدة تصل إلى 10 سنوات ، ولكن معظم الثعالب تعيش فقط لمدة 2 إلى 3 سنوات بسبب الصيد، وحوادث الطرق والأمراض ، تعيش الثعالب في مجموعات عائلية صغيرة ، تزن في المتوسط ​​حوالي 5.9 كجم ، في حين الثعالب الإناث تزن أقل حوالي 5.2 كجم.

تقوم الثعالب بمطاردة الفريسة الحية (وخاصة القوارض) باستخدام تقنية انقضاض تمارس من سن مبكرة ، فإنها عادة ما تكون قادرة على قتل فرائسها بسرعة.

ويتكون النظام الغذائي للثعالب أساسا من اللافقاريات الصغيرة والثدييات ، الزواحف (مثل الثعابين) ، البرمائيات ، العقارب ، الأعشاب ، التوت ، الفاكهة ، الأسماك ، الطيور ، البيض ، الخنافس روث ، الحشرات وجميع الأنواع الأخرى من الحيوانات الصغيرة ، كثير من الأنواع المفترسة اختصاصية، معظم الأنواع من الثعالب تستهلك عموما حوالي 1 كجم من الغذاء كل يوم ، تقوم الثعالب بعمل مخبأ لفائض الغذاء للاستهلاك في وقت لاحق عادة ما يكون تحت أوراق الشجر والثلوج أو في التربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches