Menu Close

معلومات عن البعوض

معلومات عن البعوض

البعوض هي حشرة صغيرة ، تشبه الذبابة على الرغم من أن عدد قليل من الأنواع غير مؤذية أو حتى مفيدة للبشرية ، يوجد أكثر من 3،500 نوع من البعوض في أجزاء مختلفة من العالم.

يتغذى البعوض على خلاصة الزهور ولكن الإناث فقط دون الذكور هي التي تمتص الدم وتحتاج إليه لإنتاج البيض ، لذلك تقوم بنقل الأمراض والأوبئة من شخص لأخر ، أما الذكور منها فإنها تتغذى على خلاصة الزهور.

والبعوض هي الحيوانات الأكثر خطورة على وجه الأرض ، فهى تسبب الأمراض ، مثل الملاريا ، الحمى الصفراء وداء الخيطيات ، البعوض هم أعضاء في عائلة من nematocerid الذباب والبعوضيات.

مثل جميع الذباب والبعوض تذهب من خلال أربع مراحل من دورة حياتهم: البيض ، اليرقة ، الشرنقة ، والكبار أو يافعة . في معظم الأنواع، تضع الإناث البالغة بيضها في المياه الراكدة، وبعض وضع البيض بالقرب من حافة الماء، والبعض الآخر إرفاق بيضها على النباتات المائية. كل الأنواع يختار وضع الماء في الذي تضع بيوضها ويفعل ذلك وفقا للتعديلات الإيكولوجية الخاصة.

بعضها العموميين ليست روائح جدا. بعض تولد في البحيرات والبرك . بعضها تولد في المستنقعات، وبعض الملح في المستنقعات. من بين تلك التي تولد في المياه المالحة، وبعضها قدم المساواة في المنزل في المياه العذبة والمالحة تصل إلى حوالي ثلث تركيز ماء البحر، في حين أن الآخرين يجب التأقلم أنفسهم للملوحة.وهذه الاختلافات هي مهمة لتفضيلات معينة الإيكولوجية الحفاظ البعوض بعيدا عن معظم البشر، في حين تفضيلات أخرى تجلب لهم الحق في المنازل ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches