Menu Close

معلومات عن البجع

معلومات عن البجع

البجع هي جنس من كبير الطيور المائية ، فهي تتميز بمنقار طويل وحقيبة الحلق المستخدمة في اصطياد الفرائس واستنزاف المياه من محتويات ما حصدت قبل بلعه ، لديهم ريش في الغالب شاحب ، ويستثنى من ذلك من البجع البنى والبجع بيرو ، الفواتير والحقائب وبشرة الوجه العارية في كل الأنواع تصبح ذات ألوان زاهية قبل موسم التكاثر ، أدلة الأحفوري من البجع تعود الى 30 مليون سنة على الأقل.

يوجد ثمانية أنواع من البجع ، تم العثور على البجع الحديث في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية ، وهي تسكن في المقام الأول المناطق الحارة ، وتتواجد ما بين خطوط العرض من المناطق الاستوائية إلى المناطق المعتدل ، على الرغم من أنها غائبة عن أمريكا الجنوبية وكذلك من المناطق القطبية والمحيطات المفتوحة.

البجع تتغذى أساسا على الأسماك ، تنقض عليهم في أو بالقرب من سطح الماء ، غالبا ما تصطاد تعاوني وتتكاثر في مستعمرة ، البجع الابيض تميل إلى صنع العش على الأرض ، والبجع البني أو الرمادي تميل إلى صنع العش أساسا في الأشجار.

العلاقة بين البجع والناس في كثير من الأحيان مثيرة للجدل ، اضطهدوا الطيور بسبب المنافسة التجارية والترفيهية مع الصيادين ، لقد عانت الطيور من تدمير الموائل ، والتلوث البيئي ، لديهم أيضا تاريخ طويل من الأهمية الثقافية في الأساطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches